تقارير

أشغال محافظة صنعاء.. مؤشرات الانجاز والأداء خلال ستة أشهر

حقق مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة صنعاء مؤشرات أداء ايجابية في تنفيذ أعمال ومشاريع الشق والحملات الرقابية ورفع المخلفات وتحصيل رسوم الاشغال خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأوضح تقرير صادر عن مكتب الاشغال، انه تم ضبط 803 مخالفات بناء مستحدثة ومخالفة لقانون الأشغال في فروع مكتب الأشغال بمديريات المحافظة.

وذكر أنه تم اصدار ألف و594 ترخيص بناء و153 رخصة تسوير و844 صرف صحي و531 دعاية واعلان وثلاثة آلاف و48 ترخيصا لمزاولة المهن، كما تم تنفيذ 150 حملة ميدانية ورقابية للمرافق والأسواق.

وحسب التقرير ، تم تنفيذ أعمال شق بنحو 21 ألف و700 متر مربع في سبعة شوارع، ورفع أكثر من 99 ألف وأربعة أمتار مكعب من المخلفات من 22 شارعا، وبلغ اجمالي اعمال القص والردم الترابي ألفين 450 متر مكعب.

وبين تقرير مكتب الأشغال أنه تم اصدار 44 دراسة فنية في اطار الاعمال والمشاريع التي تم تنفيذها والجاري تنفيذها في الميدان.. مبينا أن عدد القضايا المرفوعة للنيابة 70 قضية تتعلق بأعمال مخالفات لضوابط ولوائح الأشغال العامة والطرق.

وأوضح مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي أن من ضمن مؤشرات الانجازات
افتتاح فرع لمكتب الاشغال بمركز المحافظة لتلبية متطلبات التوسع في تنفيذ الاعمال والمشاريع والمهام المناطة.

ونوه بجهود قيادة المحافظة في تذليل الصعوبات المتعلقة بتنفيذ أعمال ومشاريع المكتب وتنفيذ المهام والحملات الميدانية والرقابية في إزالة المخالفات وغيرها من الأعمال.

ولفت إلى أن الجهود خلال النصف الأول أسهمت في تنفيذ مشاريع شق طرق عديدة في مديريات طوق صنعاء وتكثيف حملات الرقابة الميدانية للمرافق والاسواق وتطبيق  الإجراءات وفق اللوائح المنظمة لعملية البناء.

وذكر أن خطة المكتب لهذا العام تتضمن الاهتمام بتنفيذ المزيد من مشاريع الطرق لتسهيل حركة التنقل والحد من الازدحامات المرورية.

وأفاد المهندس الشامي بتحقيق نمو في تحصيل رسوم ايرادات الاشغال بنسبة 39 في المائة مقارنة مع الفترة المقابلة لعام 2020..مؤكدا الحرص على تعزيز الجهود لإنجاز المشاريع الخدمية للنهوض بالتنمية.

بوابة صنعاء الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م