الاخبار

أمسيات بمديريات جحانة والطيال والحيمة الداخلية بذكرى غزوة بدر الكبرى

جحانة الطيال الحيمة الداخلية أمسات

السبت، 17 رمضان 1444هـ الموافق 08 أبريل 2023

بوابة صنعاء الآخبارية

أقيمت بمديرية جحانة بمحافظة صنعاء، أمسية رمضانية بذكرى غزوة بدر الكبرى “يوم الفرقان ” .

وفي الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي ومدراء مكاتب الأشغال المهندس محيي الدين شمسان والزراعة المهندس علي القيري والشباب والرياضة عبد المحسن الشريف والمديرية محمد البشاري والمنطقة الأمنية الثالثة العقيد محمد الشريف، استعرض مدير الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، دروسا من غزوة بدر الكبرى، ومكانتها.

وأشار إلى أن غزوة بدر الكبرى حدثاً مهماً في تاريخ الإسلام وعلامة فارقة بين الحق والباطل، انتصر فيها الإسلام وكسرت كبرياء قوى الضلال والشرك والطغيان.

ودعا مدير الإرشاد الجميع إلى الاستفادة من دروس غزوة بدر، واستلهام العبر منها، في ظل ما تشهده اليمن من عدوان وحصار واستمرار مواجهة أعداء الأمة.

ونوه بأهمية إقامة وحضور المجالس الرمضانية والالتزام بالبرنامج الرمضاني والاستماع إلى محاضرات قائد الثورة اليومية، والاستفادة منها في مواجهة قوى البغي والاستكبار.

وفي مديرية الطيال عزلة قروى العلياء، أقيمت أمسية رمضانية بذكرى غزوة بدر وذكرى استشهاد الإمام علي- عليه السلام .

وفي الأمسية، أكد المشاركون، أهمية إحياء ذكرى غزوة بدر وذكرى استشهاد الإمام علي، لما فيها من الدروس والعبر العظيمة التي تحتاجها الأمة في هذه المرحلة لمواجهة الطاغوت.

وأشاروا إلى أهمية اغتنام شهر رمضان المبارك في أعمال الخير والإحسان والتقرب إلى الله بتزكية النفوس واكتساب التقوى، وتلاوة القرآن الكريم والاهتداء به كمنهج عملي.

وحث المشاركون المواطنين على الدفع بأبنائهم الى المدارس الصيفية ومدارس جيل القرآن.

وفي مديرية الحيمة الداخلية، نُظمت بعزلة بلاد القبائل، أمسية خطابية بذكرى غزوة بدر الكبرى.

وفي الأمسية أشار مدير المديرية محمد البشيري، إلى أهمية إحياء ليالي رمضان المبارك التي تتجلى فيها دروس مشرقة حول غزوة بدر الكبرى، وذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب-عليه السلام، وفتح مكة، ويوم القدس العالمي.

واعتبر شهر رمضان المبارك محطة تربوية لتهذيب النفوس وصقلها بالطاعات والعبادات.

فيما حث قائد محور سرايا القدس بالمنطقة العسكرية المركزية خالد الكينعي، على اغتنام الفرصة العظيمة في هذا الشهر الكريم من خلال التقرب إلى الله تعالى بالطاعات، والإكثار من الذكر، وفعل الخيرات، وتجسيد قيم التكافل الاجتماعي، وترسيخ المبادئ والهوية الايمانية.

وشدد على ضرورة استشعار المسؤولية تجاه القضية الفلسطينية التي ستظل قضية الشعب اليمني الحر حتى يتم تطهير القدس الشريف من دنس اليهود المحتلين.

فيما استعرض الناشطان الثقافيان حمزة السلمي وهيلان محمد الغوبة، الدروس والعبر المستفادة من غزوة بدر الكبرى، وما يرتبط بها من انتقال المسلمين من حالة الاستضعاف إلى أعلى مراتب التمكين، والعزة والشموخ ، بفضل الامتثال لتوجيهات القرآن الكريم باتخاذ فريضة الجهاد جسر عبور إلى إرساء العدل والإحسان ومقارعة الظلم والشرك والطغيان.

تخلل الأمسية فقرات ثقافية متنوعة، معبرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م