الاخبار

أمسيات ثقافية وندوات توعوية بمحافظة صنعاء بذكرى غزوة بدر واستشهاد الإمام علي

صنعاء أمسيات ثقافية غزوة بدر

الأحد، 18 رمضان 1444هـ الموافق 09 أبريل 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

أقيمت بعدد من مديريات محافظة صنعاء اليوم أمسيات رمضانية وندوات توعوية ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، وذكرى غزوة بدر الكبرى.

حيث نظمت بمنطقة ذيدوم بمديرية الحصن بمحافظة صنعاء اليوم، أمسية رمضانية إحياء لذكرى غزوة بدر الكبرى، واستشهاد الإمام علي عليه السلام.

واستعرض وكيل المحافظة طالب دحان بالأمسية بحضور مدير عام المديرية خليل أبو علامة محطات من حياة الإمام علي عليه السلام وعلمه وزهده وشجاعته.

وأكد ضرورة عودة الأمة إلى مسارها الصحيح والاقتداء بأعلامها الأوائل واستنهاض الهمم لمواجهة أعدائها وإفشال مشاريعهم ضد الإسلام والمسلمين.

وأشار المشاركون في الأمسية إلى حاجة الأمة للعودة إلى عظمائها للاقتداء بنهجهم واستنهاض الهمم لمواجهة أعداء الدين والأمة وإفشال مخططاتهم.

حضر الأمسية عضو المجلس المحلي حسين درهم ومدير مكتب الإرشاد عبد الله الصوفي وعدد من المشائخ والوجاهات الاجتماعية.

وفي إطار إحياء البرنامج الرمضاني اليومي قدم وكيل المحافظة دحان محاضرة توعوية بمسجد ذيدوم الكبير، تناول خلالها أهمية استلهام الدروس والعبر من غزوة بدر الكبرى، مشيراً إلى العناية والتأييد الإلهي للرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله، في خوض المعركة ومواجهة قوى الكفر والانتصار عليهم.

فيما تناول الناشط الثقافي، عبد العالم إسماعيل، بمسجد الكبس الكبير، فصولا من حياة الإمام علي ، داعيا إلى استلهام معاني الحرية والفداء والتضحية من حياة وجهاد الإمام علي في الصبر والثبات.

كما تناول محطات بارزة سبقت غزوة بدر الكبرى، وما رافقها من آيات ومعجزات كان للعناية الإلهية دور كبير في رسم المعركة التي مثلت نقطة فاصلة بين الحق والباطل.

واحياءً لذكرى غزوة بدر الكبرى “يوم الفرقان” وذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام أقيمت بمديرية مناخة أمسية ثقافية في المدينة أكد خلالها مدير عام المديرية عبد الله المروني، أهمية إقامة مثل هذه الأنشطة والفعاليات لإحياء المناسبات الدينية لتعزيز الولاء والحب الصادق لله سبحانه ولرسوله الكريم ولآل البيت الأطهار، لما لذلك من أثر في الواقع العام للأمة الإسلامية والارتباط بأهل الحق وبأعلام الهدى والتمسك بنهجهم والاقتداء بهم والسير على خطاهم.

وفي مربع بني خطاب عزلة السدس قرية الشرف أقيمت أمسية ثقافية بحضور الأمين العام للمجلس المحلي علي غالب مسعَّد.

وفي الأمسية أكد مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني عزيز الرجالي خلال الأمسية مدير مكتب التربيه عبد الله القليصي أهمية إحياء ذكرى غزوة بدر الكبرى لاستلهام الدروس والعبر منها في مواجهة الباطل.

وتناول مواقف بارزة من حياة وجهاد الإمام علي كرم الله وجهه والتي كانت سببا في نصرة الإسلام، مستدلا بتضحيته يوم الهجرة إلى المدينة المنورة.

حضر الأمسية عدد من المشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

وفي مديرية همدان نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بالمحافظة ندوة توعوية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، وغزوة بدر الكبرى “يوم الفرقان”.

تطرقت الندوة إلى الدروس المستفادة من غزوة بدر وأثرها ونتائجها وثمارها على واقع الأمة، مشيرة إلى أنها مثلت مرحلة فاصلة في انتصار الحق على الباطل، وبتأييد من الله – عز وجل.

واستعرضت جانبا من شخصية الإمام علي عليه السلام وحياته وعلاقته بالرسول محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وأهمية إحياء هذه المناسبة لترسيخ دعائم الإسلام الصحيح في واقع الأمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م