الاخبار

أمسيات في عدد من مديريات محافظة صنعاء إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي ويوم القدس العالمي

أمسيات استشهاد الإمام علي ويوم القدس

الإثنين، 22 رمضان 1445هـ الموافق 01 أبريل 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

نظمت بمديريات بمحافظة صنعاء ، أمسيات رمضانية ثقافية بذكرى استشهاد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام ، وإحياء يوم القدس العالمي تحت شعار ” فزت ورب الكعبة “.

واستعرضت الأمسيات التي أقيمت في قرى وعزل مديريات الحيمة الداخلية وجحانة وصعفان وهمدان وبلاد الروس والطيال وخولان، بحضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ومديري المديريات، جوانبا من مآثر ومناقب أمير المؤمنين علي، التي رسخت وأرست مباديء الإسلام، حتى بلغت الدعوة عموم الأرض .

وتطرقت الأمسيات إلى حال الأمة بعد استشهاد الإمام علي عليه السلام وما مرت به من انتكاسات متتالية وصولا إلى ماهي عليه اليوم من خنوع.

وأكدت حاجة الأمة للعودة إلى الله والقرآن الكريم والتمسك بمنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وأعلام الهدى خاصة في ظل الظروف التي تمر بها الأمة والصراع القائم بين الحق والباطل.

وأشار إلى حجم المجازر جراء حرب الإبادة التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أمام مرأى ومسمع دول العالم، وصمت وتواطؤ من الدول العربية المطبعة.

ودعت إلى التحشيد الكبير والمشاركة الواسعة في احياء يوم القدس العالمي الجمعة القادمة للتذكير بمظلومية الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من أعمال قتل وتدمير في غزة والأراضي المحتلة، وتاكيداً على أن فلسطين وعاصمتها القدس الشريف ستظل هي القضية الأولى المركزية لكل أحرار الأمة، لافتة إلى ما يمثله إحياء يوم القدس العالمي من اهمية دينية واخلاقية وارتباط قوي بنهج الامام علي عليه السلام في نصرة الحق والدفاع عن مظلومية الأمة.

تخللت الأمسيات عدد من القصائد الشعرية المعبرة عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م