الاخبار

أمنية محافظة صنعاء تناقش مستوى أداء الأجهزة الأمنية

أمنية صنعاء تناقش مستوى الأمنية

الثلاثاء، 13 رمضان 1444هـ الموافق 04 أبريل 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة صنعاء، في اجتماعها، اليوم، برئاسة المحافظ، عبد الباسط الهادي، مستوى أداء الأجهزة الأمنية وجهود مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن والاستقرار، في مديريات المحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مديري أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي وجهاز الأمن والمخابرات، العميد منتظر الرشيدي، وشرطة البحث والمرور والأمن الوقائي والأمن المركزي والمناطق الأمنية بالمحافظة، خطة عمل اللجنة خلال شهر رمضان وآليات تعزيز الوضع الأمني في المحافظة.

وناقش الاجتماع، التقارير المعلوماتية، وكيفية التعامل معها، والتنسيق مع الجهات المعنية، وبما يكفل تعزيز الأمن والاستقرار في كافة المديريات.

وتطرق الاجتماع إلى جرائم السرقة التي انتشرت وخصوصا سرقة المنازل، مؤكدا تعزيز جهود الأجهزة الأمنية للحد من هذه الجرائم، وأهمية خلق وعي مجتمعي للمساهمة في محاربة السرقات والحد منها.

وناقشت اللجنة الاختناقات المرورية في مداخل المحافظة وأسواق بيت بوس بمديرية صنعاء الجديدة وعزيز بمديرية سنحان والحتارش بمديرية بني حشيش وشملان بمديرية همدان.

واستعرضت اللجنة تحليل التقرير الأمني النصفي للعام 1444هجرية، وكذا تقرير مدير أمن المنطقة الثالثة حول مديرية جحانة.

وناقشت اللجنة عددا من القضايا المنظورة أمام الأجهزة الأمنية، في عدد من المديريات.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ الهادي أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية والأجهزة القضائية، في معالجة القضايا والبت فيها، وبما يضمن تطبيق القانون وإرسال العدالة.

وأشاد بمستوى اليقظة والحرص على ترسيخ الأمن والاستقرار، منوها بجهود أجهزة الأمن في صون الحقوق والممتلكات العامة والخاصة في عموم مديريات المحافظة.

وأكد أهمية تحسين آليات العمل الأمني وتطويره على مختلف المسارات والمستويات والوحدات وتكامل الأدوار بين مختلف الأجهزة الأمنية، وبما يسهم نشر السكينة العامة في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م