تنمية ومجتمع

إختتام دورة تأهيل قدرات قيادات الجمعيات التنموية للقطاع الشرقي

دورة تأهيل قيادات الجمعيات

الجمعة 9 ذو القعدة 1445هـ الموافق 17 مايو 2024م – بوابة صنعاء الإخبارية-

اُختتمت في محافظة صنعاء، اليوم، دورة تأهيل وبناء قدرات قيادات الجمعيات التنموية من الهيئات الإدارية بعزل مديريات القطاع الشرقي للمحافظة، بتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة .

هدفت الدورة، التي نظمها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ، بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية ، على مدى 12 يوماً ، بمشاركة 63 متدربا، من 20 جمعية، إلى رفع قدرات أعضاء الهيئات الإدارية للجمعيات في القطاع ، وإكسابهم مهارات ومعارف في مجال الإدارة والتخطيط والتوجيه والتقويم والنظام المالي ، وفق منهجية العمل التنموي.

وفي الإختتام أكد مستشار المحافظة ، عبد الله الروني، حرص قيادة المحافظة على دعم الجمعيات التعاونية التنموية في القطاعات والعزل بحسب المتاح ووفق ما تتطلبه المرحلة.

وأشار إلى أهمية تعزيز أداء الجمعيات من خلال العمل وفق موجهات القيادة في بناء كوادرها في مختلف المجالات.

وحث المروني، المشاركين في الدورة على ضرورة استيعاب ما تم أخذه من علوم ومعارف وعكسها على أرض الواقع ، للوصول بها إلى المستوى النموذجي، وفق موجهات القيادة، مؤكدا أهمية إزالة كافة العوائق ، والسعي بكل الإمكانيات من أجل تطوير العمل، وتفعيل دور الجمعيات التعاونية والتنموية لتحقيق نهضة تنموية حقيقية في المحافظة.

حضر الاختتام مديرا البحوث والتدريب علي زيد، ومديرية خولان رعد الجاملي، ، ونائبا مديري فرع هيئة الزكاة محمد شريفه والشؤون الإجتماعية محمد الريشاني ومنسق مؤسسة بنيان في المحافظة ماجد الجمالي، ورئيس جمعية القطاع الشرقي عبد الرزاق المخرفي، ومندوب اللجنة الزراعية مروان حيدان.
.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م