الاخبار

إختتام دورة تدريبية لفرسان التنمية بمديرية الطيال محافظة صنعاء

فرسان التنمية إختتام دورة تدريبية

الأربعاء، 28 ذو القعدة 1445هـ الموافق 05 يونيو 2024 م

بوابة صنعاء الإخبارية

أُختتمت في محافظة صنعاء، اليوم، دورة تدريبية لفرسان التنمية في عزلة السهمان مديرية الطيال في مجال “أساسيات العمل الطوعي – التنمية والموارد التنموية- المبادرات المجتمعية”.

هدفت الدورة، التي نظمتها على مدى 10 أيام جمعية السهمان التنموية الاجتماعية بالشراكة مع جمعية القطاع الشرقي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض، بدعم وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية في المحافظة، وبإشراف اللجنة الزراعية العليا، إلى إكساب 18 متدرباً في المديرية مهارات حول أساسيات العمل الطوعي، ودوره في خدمة التنمية المحلية.

وفي الاختتام، أشار مستشار المحافظة عبد الله المروني ، إلى أن فرسان التنمية يمثلون النواة الأولى والأساسية في بناء المجتمعات وتفعيلها من خلال إقامة المبادرات المجتمعية وتطوير المشاريع الخدمية بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة وصولا لتحقيق الهدف المنشود للنهوض بكافة جوانب التنمية.

وأشاد بدور اللجنة الزراعية والسمكية العليا في تدريب وتأهيل فرسان التنمية وإكسابهم مهارات في العمل الطوعي والتنموي واستغلال الموارد المتاحة وتفعيلها في إقامة المبادرات المجتمعية والأنشطة الزراعية ومشاريع التمكين الأقتصادي بما يخدم المجتمع و يحقق المصلحة العامة.

وحث المتدربين من فرسان التنمية على إيجاد خطط مدروسة لتنفيذ مبادرات مجتمعية في المجالات التوعوية والخدمية والزراعية.

وأشار إلى أهمية رفع مستوى العمل التشاركي وتعزيز برامج التوعية وحشد الطاقات لتحقيق الإكتفاء الذاتي من خلال تأسيس الجمعيات، وتوعية المجتمع بأهمية تعاون الجميع في تحقيق نهضة تنموية حقيقية .

وخلال الإختتام بحضور مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل ماجد الغيلي، أوضح مدير التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة عزيز الرجالي، ومنسق بنيان بالمحافظة ماجد الجمالي أن فرسان التنمية سيكون لهم الدور المحوري والمهم في تنوير مجتمعهم في عكس ما تعلموه في الدورة من مهارات على الواقع .

بدورهما اشار رئيس جمعية القطاع الشرقي التعاونية عبد الرزاق المخرفي ورئيس جمعية السهمان حسين أبو هاشم إلى أن المهام المنوطة بفرسان التنمية تتمثل في وضع الخطط والبرامج والمشاريع التنموية وتفعيل الطاقات البشرية في المجتمع والإستفادة منها في البناء المجتمعي، والجوانب الخدمية المختلفة.

تخلل الإختتام بحضور منسقي بنيان بالقطاع الشرقي المهندس عبد الحفيظ حصن ومديريتي الطيال مبارك العزب وخولان محمد الجرادي، تسليم شهادات المشاركة في الدورة لفرسان التنمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م