الاخبار

إشهار نتائج المسح الميداني التنموي الشامل بمحافظة صنعاء

صنعاء إشهار المسح الميداني

الثلاثاء، 21 شوال 1445هـ الموافق 30 أبريل 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

أُشهرت اليوم بمحافظة صنعاء، نتائج المسح الميداني التنموي الشامل الذي تم تنفيذه نهاية العام ٢٠٢٢م.

وأكد المحافظ عبد الباسط الهادي خلال الإشهار بحضور أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني وأعضاء الهيئة الإدارية عبد السلام الجائفي ومهيوب مهدي وعلي السهيلي وأعضاء المجلس المحلي، ومديري وأمناء عموم المديريات، أهمية المسح في تعزيز جوانب التنمية في مركز المحافظة وعلى مستوى قرى وعزل المديريات.

ووجه قيادات السلطة المحلية في المديريات بعقد اجتماعات موسعة تضم الهيئة الإدارية وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية ورؤساء جمعيات العزل لمناقشة المسح ودراسته والعمل وفق ما جاء فيه.

وجدد المحافظ الهادي التأكيد على ضرورة الالتزام بالدوام في المجمعات الحكومية والمكاتب التنفيذية، وانتظام اجتماعات المجالس المحلية في المديريات، والالتزام برفع التقارير اليومية.

بدوره أوضح مدير مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة أحمد دحان أن المسح اشتمل على تعداد سكاني للمحافظة ومسح اجتماعي وجغرافي متضمنا جميع المؤشرات السكانية والخدمية والتعليمية والصحية.

وأشار إلى أن من أبرز مخرجات المسح تقرير تنموي شامل على مستوى كل عزلة بمديريات المحافظة بعدد 173 تقريرا تنمويا، و17 تقريرا تنمويا على مستوى المديريات.

كما تضمن المسح تقريراً تنموياً عاماً، على مستوى المحافظة تضمن المؤشرات الإحصائية العامة في الجوانب الخدمية والاقتصادية والاجتماعية والجغرافية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م