الاخبار

اختتام الدورات الصيفية بعدد من مديريات محافظة صنعاء

صنعاء اختتام الدورات الصيفية

الخميس، 29 ذو القعدة 1445هـ الموافق 06 يونيو 2024 م

بوابة صنعاء الإخبارية

اختتمت في محافظة صنعاء اليوم أنشطة وبرامج الدورات الصيفية في عدد من المدارس الصيفية النموذجية والمفتوحة للعام 1445ﮪ.

حيث نظمت مدرسة شهيد القرآن ببيت الرويشان مديرية جحانة حفل ختامي لانشطة وبرامج المدارس الصيفية تحت شعار” علم وجهاد”.

وفي الإختتام أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين الى الدور الكبير للمدارس الصيفية في تخريج أجيال مزودة بعلوم القرآن الكريم والمعارف والعلوم الشرعية، قادرة على مواجهة التحديات التي يفرضها أعداء الأمة من خلال حربهم الناعمة التي يستهدفون من خلالها طمس الهوية الإيمانية اليمانية .

وخلال الإختتام بحضور مدير المديرية صالح معيض ثمن مدير المدرسة حسين الشامي جهود كل من ساهم ودعم وتفاعل لإنجاح الدورات الصيفية، لافتا إلى ما قدمه المدرسين من جهود لإكساب الطلاب معارف وعلوم تسهم في تنمية مداركهم العلمية والإيمانية وتحصنهم بالثقافة القرآنية.

تخلل الإختتام بحضور مديري إرشاد مديرية جحانة أحمد الراعي والصناعة والتجارة مران قبان والشباب والرياضة بمديرية الطيال عبد العزيز الشامي ، عدد من الفقرات الإنشادية المتنوعة ومسرحية.

وفي مديرية بني مطر اختتمت مدارس شهداء شعبات بعزلة الثلث وبني سوار ، والهدى بمسيب ، وقرية الصلولة بربع وادي بني قيس ، والإمام علي بعزلة بقلان ، أنشطتها الصيفية لهذا العام تحت شعار” علم وجهاد “.

وأكدت كلمات المشاركين في الفعاليات الختامية أهمية تحصين الجيل والنشء بالثقافة القرآنية وتعزيز مبادئ الهوية الإيمانية.

وأشادت الكلمات بالجهود التي بذلها العاملون بالمراكز الصيفية في سبيل تنوير الطلاب والطالبات وصقل مهاراتهم علمياً وثقافياً خلال فترة العطلة الصيفية وكذلك بمستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية برامج وأنشطة الدورات الصيفية .

تخللت الفعاليات بحضور مديري التربية يحيى الكحلي والإرشاد محمد القاسمي والشباب والرياضة عبد القادر الكندي العديد من الفقرات والقصائد الشعرية والأناشيد والزوامل الوطنية المعبرة عن الفخر والاعتزاز بموقف اليمن قيادة وجيشا وشعبا في الانتصار للقضية والمظلومية الفلسطينية.
إلى ذلك أقيم بمدرسة الإمام علي النموذجية بمنطقة عافش مديرية بلاد الروس ،حفل اختتام الدورات الصيفية وتكريم الطلاب المشاركين.

وخلال حفل الاختتام اشار مدير التربية بالمديرية مطهر الزوار إلى ما قدمته الدورات الدورات الصيفية من برامج هادفة لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

وأكد الزوار نجاح برامج وأنشطة الدورات الصيفية في تحصين النشء من الأفكار الهدامة والثقافات البعيدة عن ديننا وعقيدتنا وهويتنا الإيمانية.

فيما أشار مسؤول التوجيه المعنوي للوحدات الخاصة عباس المطاع إلى أن نجاح الدورات الصيفية وانها تمثل مصدر قلق وازعاج للاعداء الذين يسعون إلى إبعاد أبنائنا ومجتمعنا عن العلم والمعرفة

تخل الاختتام حضور مسؤول الحشد والتعبئة بالمديرية احمد اللساني ونائب مدير التربية حميد المشرقي وقيادات محلية وتربوية وشخصيات اجتماعية، فقرات انشادية وخطابية وشعرية لطلاب المدرسة.

وفي مديرية مناخة اختتمت أنشطة وبرامج الدورات في عدد من المدارس الصيفية النموذجية والمفتوحة.

وفي الفعاليات الختامية أكد مستشار المحافظة عبد الله المروني أهمية الدورات الصيفية لحماية النشء والشباب من الثقافات المضللة والدخيلة على المجتمع اليمني.

وأشار إلى أن التوجه لإقامة الدورات الصيفية لم يكن من فراغ ، وإنما يترجم توجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في بناء جيل قرآني متمسك بالهوية الإيمانية والجهادية السليمة، خصوصا في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها أعداء الأمة باستهدافهم للشباب والفتيات في حربهم الناعمة ضد الأمة.

وأشاد بجهود القائمين على الدورات الصيفية والتفاعل المجتمعي الإيجابي معها.

فيما حث مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة – مسؤول الدورات الصيفية بالقطاع الغربي عزيز الرجالي على الاهتمام بالمبرزين في الدورات الصيفية

تخلل الفعاليات بحضور مديري مديريتي صعفان محمد البحر والحيمة الخارجية خالد العرشي العديد من الفقرات المتنوعة ومشاركات طلاب الدورات الصيفية في المدارس المفتوحة والنموذجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م