الاخبار

اختتام الدورات الصيفية بمربع حريب في محافظة صنعاء

صنعاء اختتام الدورات الصيفية

السبت، 24 ذو القعدة 1445هـ الموافق 01 يونيو 2024 م

بوابة صنعاء الإخبارية

اختتم المجلس المحلي بمديرية نهم في محافظة صنعاء بالتعاون مع مركز الإمام زيد بن علي العلمي الثقافي، اليوم الدورات الصيفية بمربع حريب نهم، تحت شعار ” علم وجهاد”.

وقدمت في الفعالية الختامية، التي نظمتها مدارس الشهيد القائد والرسول الأعظم والنخيلة وبني دعيس والنصبة، نماذج فردية في حفظ وتلاوة القرآن والحديث والسيرة النبوية الشريفة، ومشاركات جماعية لطلاب الدورات الصيفية بفقرات إبداعية وقصائد شعرية وأناشيد، عكست مستوى ما اكتسبوه وتلقوه من معارف ومهارات مختلفة.

وفي الفعالية ثمن مسؤول مركز الإمام زيد ،محمد الشماخ، إهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة بدعم الدورات الصيفية، وحرصهم على تحصين النشء والشباب وإعدادهم روحياً وذهنياً.

وأكد أهمية الدورات الصيفية لحماية النشء والطلاب من الثقافات المضللة والدخيلة على المجتمع اليمني .. مشيداً بجهود كل من أسهم في إنجاحها.

فيما نوه الناشط الثقافي ابراهيم الذيب بجهود القائمين على الدورات الصيفية وإسهامهم في إكساب الطلبة مهارات وقدرات في الثقافة القرآنية والعلوم الشرعية، وتصويب أفكارهم وتحصينهم بثقافة القرآن وتعلم مبادئ الإسلام.

وأفاد بأن مخرجات الدورات ستسهم في إعداد جيل واع يحمل ثقافة القرآن الكريم وعلومه، ومختلف المعارف.

بدوره ثمن الطالب عبد المجيد الشويقي، في كلمة المشاركين في الدورات الصيفية عن التقدير للقائمين عليها ومتابعتهم واهتمامهم بمخرجاتها.

وأشار إلى الثمار التي حققها طلاب الدورات الصيفية في التزوّد بهدى الله والقرآن الكريم، وتعزيز التمسك بالرسول الأعظم والمنهج المحمدي، وأعلام الهدى.

تخللت الفعالية بحضور رئيس الجمعية التعاونية التنموية بمربع حريب دماج أبو شربة وشخصيات اجتماعية بالعزلة، تكريم الطلاب والطالبات المتميزين والمعلمين بشهادات تقديرية وجوائز عينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م