الاخبار

اختتام الفصل الدراسي الثاني بمدارس شهيد القرآن في محافظة صنعاء

صنعاء اختتام الفصل مدارس شهيد القرآن

الخميس، 24 شعبان 1444هـ الموافق 16 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

نُظم في محافظة صنعاء، اليوم، حفل اختتام الفصل الدراسي الثاني للعام 1444هـ ، بمدارس شهيد القرآن ، تحت شعار “إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم”.

وفي الحفل، أشار وكيل المحافظة لقطاع التعليم، طالب دحان، إلى دور مدارس شهيد القرآن في تخريج أجيال مزودة بعلوم القرآن الكريم والمعارف والعلوم الشرعية، قادرة على مواجهة التحديات التي يفرضها أعداء الأمة من خلال حربهم الناعمة التي يستهدفون من خلالها طمس الهوية الإيمانية اليمنية وخصوصا لدى الشباب والمرأة.

وأشاد بجهود القائمين على هذه المدارس والعاملين فيها، وإسهامهم في بناء الأجيال بناءً إيمانيا، وتبصيرهم بمخططات الأعداء وأساليبهم لاستهداف الأمة الإسلامية.. مؤكدا أهمية الدفع بالشباب للالتحاق والتسجيل بالدورات والمدارس الصيفية واغتنام شهر رمضان الفضيل لإحياء البرنامج الرمضاني، واستغلاله بالذكر والإحسان.

وفي الاختتام، بحضور وكيل المحافظة عبد الله الطاهري، أشار مدير امن المحافظة العميد يحيى المؤيدي إلى خطر الحرب الناعمة التي يشنها أعداء الأمة الإسلامية، لاستهداف الشباب بهدف طمس هويتهم الإيمانية ليكونوا لقمة صائغة لهم .

ونوه بمخرجات مدارس شهيد القرآن النوعية، مؤكدا انها ستسهم في رفع نسبة الوعي لدى المجتمع بخطورة العدوان وأهمية مواجهته بأساليب أكثر حكمة وإدراك، داعيا أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للالتحاق بالدورات والمدارس الصيفية لهذا العام لتحصينهم ضد المؤامرات التي تستهدفهم.

بدوره أكد مدير مدرسة شهيد القرآن في المربع الشرقي عبد الله القنوص، أهمية مدارس شهيد القرآن في بناء جيل متسلح بالإيمان القوي والعلم والمعرفة.

وأشار إلى أهمية تعميق الولاء لله والرسول الكريم صلى الله وسلم عليه وعلى آله، والارتباط بأعلام الهدى من خلال تكريس العمل بالقرآن الكريم وتجسيده واقعا عمليا ، وبما يرسخ ويجسد الهوية الإيمانية ويحافظ عليها.

وثمن دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتبي التربية والتعليم والإرشاد وحرصهم على نجاح المدارس وتحقيق الغاية منها في تحصين الشباب من كل المخاطر.

تخلل الإختتام بحضور مديري مديرية سنحان مجاهد عايض، و الشباب والرياضة عبد المحسن الشريف ونائب مدير مكتب التربية يحيي القنوص ومدير مدارس شهيد القرآن في المحافظة إبراهيم حميد الدين وشخصيات محلية وتربوية واجتماعية فقرات وأناشيد متنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م