الاخبار

اختتام بطولة الكونغ فو التنشيطية للبراعم والناشئين بمحافظة صنعاء

صنعاء اختتام بطولة الكونغ فو

الأربعاء، 09 شعبان 1444هـ الموافق 01 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

اختتمت بمحافظة صنعاء اليوم البطولة التنشيطية الثامنة لبراعم وناشئي الووشو كونغ فو على كأس الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.

شارك في البطولة، التي نظمها في يومين الاتحاد العام للووشو كونغ فو والمركز اليمني للووشو بالتنسيق مع مكتبي الشباب والرياضة والتربية والتعليم بمحافظة صنعاء تحت شعار “علم وجهاد” عدداً من اللاعبين في فئتي “البراعم والناشئين” بالأوزان 15، 18، 20، 22، 25، 27، 30، 32، 35، 37، 40 كيلو جرام.

وأسفرت منافسات البطولة في وزن ١٥ كجم، عن فوز رشاد أحمد محمد القوسي من مدارس القيم الأهلية بالمركز الأول وحل ثانياً عناد عبد المجيد علي الحاكم من مدرسة الكرشمي، وثالثاً عبدالمجيد محمد عبد الله الحداء من مدارس أعلام الوطن.

وفي وزن ١٨ كجم، حقق أمير أحمد محمد القوسي من مدارس القيم الأهلية المركز الأول وحل ثانياً سامي جمال حمود الصيري من مدارس طلائع المستقبل الأهلية وثالثاً عمر علاء سيف الحاج من مدارس جيل القدوة.

وفاز بالمركز الأول أحمد علي حيدرة حسين من مدرسة الكرشمي في وزن ٢٠ كجم، وحل ثانياً مالك الدمر من المركز الوطني وثالثاً يحيى أحمد الحمزي من مدارس أعلام الوطن.

وضمن منافسات وزن ٢٢ كجم، أحرز عبد الرحمن الورافي من مدارس طلائع المستقبل الأهلية، المركز الأول وحل ثانياً تميم منصور محمد غراب من مدارس جيل القدوة، وعبدالرحمن المغربة من مدارس طلائع المستقبل الأهلية في المركز الثالث.

كما حصل اللاعب عبد الله الداعري من المركز الوطني على المركز الأول في وزن ٢٥ كجم، وحل ثانياً أحمد علي الصريمي من مدرسة الكرشمي وثالثاً نزار الورافي من مدارس طلائع المستقبل الأهلية.

وفي وزن ٢٧ كجم، اعتلى اللاعب يحيى عبدالله قاسم علي من المركز الوطني، المركز الأول، وذهب المركز الثاني للاعب مالك منصور محمد غراب من مدارس أعلام الوطن، في حين كان المركز الثالث من نصيب اللاعب محمد غازي الحافلي من مدارس جيل القدوة.

وحققت اللاعبة عزت أحمد حيدرة من المركز الوطني المركز الأول في وزن ٣٠ كجم، وحل اللاعب أحمد جميل محمد الجاكي من مدارس طلائع المستقبل الأهلية ثانياً في حين ذهب المركز الثالث للاعب حسين عبدالقاهر السروري من مدارس طلائع المستقبل الأهلية الفرع.

وفي إطار منافسات وزن ٣٢ كجم، خطف إياد طه محمد صالح الشعراني من مدارس جيل القدوة المركز الأول، وحل ثانياً علي رمزي علي الحناني من مدرسة الكرشمي، وثالثاً صدام المراني من المركز الوطني.

وحصدت نبراس هاني السروري من مدارس طلائع المستقبل الأهلية “المركز”، المركز الأول في وزن ٣٥ كجم، وحل ثانياً حمد رمزي المقطري من مدرسة الكرشمي، وثالثاً مبروك ناصر مفتاح من المركز الوطني.

وجاءت رعد حسان الشعطي من المركز الأول بالمركز الأول في وزن ٣٧ كجم، بينما احتل عبدالله فيصل حمود الصيري من مدارس طلائع المستقبل “المركز” في المركز الثاني وثالثاً عبدالرحمن فواز العفيري من مدارس جيل القدوة.

وفي وزن ٤٠ كجم، نال اللاعب حمزة ثابت المقداد المركز الأول، من المركز الوطني وحل ثانياً مروان منصور سليمان من مدارس جيل القدوة، وثالثاً عبد الحفيظ فؤاد الجيلاني من مدرسة الكرشمي.

وفي حفل التكريم أوضح مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة، عبد المحسن الشريف، أن البطولة تأتي في إطار توجه الدولة للبناء والتنمية بما فيها المجال الرياضي لاحتواء النشء والشباب وتفعيل مختلف الأنشطة الرياضية في المحافظة ومنها كرة القدم والكرة الطائرة.

وأشاد بجهود اتحاد الكونغ فو في تنظيم البطولة ونشر قاعدة لعبة الكونغ فو، مثمنا دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتفعيل وإنجاح الأنشطة والبطولات الرياضية.

تخلل الاختتام بحضور رئيس الاتحاد العام للكونغ فو محمد راوح ومسؤول التعبئة بوزارة الشباب عبدالله الوادعي ومدير النشاط الرياضي بمكتب الشباب نبيل الناموس ورئيس فرع اتحاد الكونغ فو بالمحافظة صفوان شمسان وأمين فرع الاتحاد أحمد القوسي ورؤساء الفرق الرياضية المشاركة، تكريم الفائزين بميداليات ومصاحف وشهادات تقديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م