تنمية ومجتمع

اختتام دورة المسح الشامل لمديريات القطاع الشرقي بصنعاء

اختتمت بصنعاء أمس، دورة تدريبية في مجال المسح الشامل للمتدربين من مديريات القطاع الشرقي بمحافظة صنعاء، نظمتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل بالتعاون مع اللجنة الزراعية السمكية بالمحافظة ومؤسسة بنيان التنموية.

هدفت الدورة في خمسة أيام، تعريف 90 متدرباً من مديريات القطاع الشرقي بأسس ومنهجية إجراء المسوح الزراعية والتنموية والاجتماعية متعددة الأغراض والمزمع تنفيذها على مستوى قرى المحافظة لتعزيز العمل التنموي والزراعي ومواجهة التحديات.

وفي الاختتام ، أكد مدير مكتب التخطيط بالمحافظة أحمد دحان، أن تخرج الدفعة الثانية من المتدربين في مجال المسح الشامل يأتي في إطار خطة المحافظة لتأهيل كوادر التنمية المحلية على مستوى كل قرية استعدادا لتنفيذ مشروع المسح التنموي الشامل.

وأكد أن المسح سيتم بالتنسيق مع الجمعية التعاونية الزراعية متعددة للاغراض للقطاع الشرقي، بهدف إيجاد قاعدة بيانات دقيقة وشاملة تسهم في مساعدة صانعي القرار على تنفيذ المشاريع ذات الأولوية.

فيما حث عميد أكاديمية بنيان الدكتور علي السوسوة المتخرجين من الدورة على عكس ما تلقوه من معارف وتطبيقات في تأهيل متدربين على مستوى كل قرية ضمن خطة مشروع المسح بما يكفل تحقيق الهدف المنشود في الوصول إلى قاعدة بيانات شاملة تخدم العمل التنموي ووضع الرؤى المستقبلية.

بدوره تطرق منسق مؤسسة بنيان في محافظة صنعاء علي الجرحزي إلى دور المتخرجين المشاركين في مشروع المسح الشامل في ترجمة توجهات الدولة لتحقيق الأمن الغذائي..مؤكدا أهمية التنسيق والعمل مع الجمعيات التنموية لتفعيل الدور المجتمعي في تحريك التنمية وفق موجهات الثورة الزراعية.

من جانبهم ثمن المتخرجون، جهود الجهات المنظمة للدورة في تدريبهم على اجراءات تنفيذ المسوح التنموية التي تعد الخطوة الأولى في طريق تحقيق تطلعات أبناء المجتمع المحلي لدعم البرامج الزراعية والتنموية ذات الأولوية.

تخلل حفل الاختتام بحضور مديري مديرتي بني ضبيان عبدالله الطاهري وجحانة محمد البشاري وعدد من القيادات، قصيدة شعرية لرئيس جمعية القطاع الشرقي التعاونية الزراعية عبدالرزاق المخرفي وعدد من الشعراء وفقرات فنية متنوعة وتكريم المتخرجين من الدورة بالشهادات التقديرية.

بوابة صنعاء الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م