الاخبار

افتتاح معرض الابتكارات العلمية بمديرية صنعاء الجديدة

افتتاح معرض الابتكارات العلمية

الثلاثاء، 27 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 09 يناير 2024

بوابة صنعاء الإخبارية

افتتح وكيلا محافظة صنعاء طالب دحان، والمساعد لقطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم علي الدولة، ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، معرض الابتكارات العلمية لطلاب وطالبات مدارس الابتكار في مديرية صنعاء الجديدة.

واطلعوا ومعهم مديرا المديرية أحمد عثمان، والتعليم الأهلي بتربية المحافظة سلطان الحكمي، على ما تتضمنه معامل الأحياء والفيزياء والكيمياء، ومجسمات لمواد العلوم والرياضيات والتصنيع الحربي وطوفان الأقصى والموروث الشعبي الذي يعبر عن أصالة الشعب اليمني وصموده في وجه العدوان والحصار.

واستمعوا من القائمين على المعرض الذي تزامن افتتاحه مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى، إلى شرح حول ما يتضمنه المعرض من اختراعات وإبداعات للطلاب والطالبات .

وخلال الافتتاح أكد دحان والدولة وعمار، أهمية الوسائل والتقنيات التعليمية والتربوية كمحور تطبيقي للمواد العلمية والتي تمكن الطالب من الانتقال إلى المنهج التفاعلي القائم على البحث والاستنباط في التعلم، منوهين بإبداعات الطلاب والطالبات وما جسدوه من مواهب في هذا المعرض.

فيما أكد مدير التعليم الأهلي بالمحافظة سلطان الحكمي، أن الوسيلة التعليمية تعد قناة اتصال بين المعلم والطالب في إطار النهوض بالتعليم التقني الذي يكفل تعزيز الإبداع العلمي لدى الطلاب بما يمكن من اكتشاف مواهبهم وإبداعاتهم، وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات العلمية والمعرفية.

حضر الافتتاح عدد من رؤساء الأقسام والكوادر التربوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م