الاخبار

افتتاح وحدة الأشعة ومشروع الطاقة الشمسية بمستشفى الوحدة بمناخة

افتتح وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم اليوم، وحدة الأشعة الرقمية بمستشفى الوحدة بمديرية مناخة بتمويل من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بتكلفة 54 ألف دولار.

كما تم افتتاح مشروع الطاقة الشمسية الممول من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “يونبس” والذي يتكون من 60 لوحا بقوة 365 وات و48 بطارية بتكلفة 100 ألف دولار.

واطلع عاصم ومعه مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر والمنسق الوطني للبرامج والمشاريع بجمعية الهلال الأحمر محمد الفقيه ومدير فرع الجمعية بمحافظة صنعاء حسين الطويل على سير العمل في أقسام المستشفى ومستوى الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمرضى.

كما اطلعوا على التحديثات التي شهدها المستشفى في تطوير خدمات الطوارئ العامة والأقسام التشخيصية والجراحية وغيرها من الأقسام.

وعبر الوكيل عاصم عن ارتياحه لما لمسه من انجازات نوعية للمستشفى رغم الصعوبات والتحديات الراهنة..مثمنا تعاون جمعية الهلال الأحمر اليمني واليونبس في رفد المستشفى بوحدة أشعة رقمية ومنظومة طاقة شمسية متكاملة بما يعزز من دوره في مواكبة متطلبات العمل الصحي .

حضر الافتتاح مدير مديرية مناخة عبدالله المروني وأمين عام المجلس المحلي علي غالب مسعد ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور علي رويحة وعدد من أعضاء السلطة المحلية بالمديرية.

من جهة أخرى تفقد وكيل أول المحافظة ومدير مكتب الصحة سير العمل في أقسام سوء التغذية وبنك الدم والطوارئ العامة في مستشفى الطوارئ بمنطقة بني منصور مديرية الحيمة الخارجية.

كما اطلعا على سير العمل في مشروع مبنى سوء التغذية والذي تنفذه منظمة سول بدعم من منظمة الصحة العالمية، وحثا الشركة المنفذة على سرعة استكمال العمل في تجهيز مشروع المبنى وفق الموعد الزمني المتفق عليه.

بوابة صنعاء الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م