الاخبار

الاطلاع على مخاطر الانزلاق الصخري في قرية الظفير مديرية بني مطر

بني مطر الاطلاع مخاطر الانزلاق

الخميس، 24 شعبان 1444هـ الموافق 16 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

تفّقد وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبد الفتاح المداني اليوم على مخاطر الانزلاقات الصخرية في قرية الظفير مديرية بني مطر.

واطلع وكيل المحافظة ورئيس المصلحة على آثار الانهيارات الصخرية في القرية ومخاطرها المحتلة على المنازل والسكان.

واستمعا ومعهما مدير مديرية بني مطر عبد القادر المحضار، من مدير مشروع إنتاج خارطة مخاطر الغطاء الصخري بهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية الدكتور عارف الجبلي إلى شرح عن أسباب الانزلاق الحاصل، والمعالجات المقترحة.

وأوصى الدكتور الجبلي في تقريره التقييمي عن استقرارية الانزلاق الصخري الحاصل في القرية بتنفيذ المعالجات الواردة في التقرير الفني وعدم استحداث أي مبانٍ جديدة أو البناء الرأسي على المباني الحالية الواقعة أسفل المنحدر، واعتبار مساحة المنطقة خطر، واستغلال الأماكن الآمنة البعيدة عن تلك المخاطر وعدم الاقتراب أو المرور أو التوقف لفترة طويلة جوار أو أسفل المنحدر خصوصا خلال سقوط الأمطار.

وشدد على ضرورة عدم عودة الأهالي للمنازل المهجورة القريبة من المنحدر، وإخلاء المباني المتهالكة والآيلة للسقوط الواقعة أسفل المنحدر.

وقد أكد وكيل المحافظة ورئيس المصلحة، حرص القيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى على معالجة المخاطر وعدم التهاون في اتخاذ إجراءات الحفاظ على حياة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م