الاخبار

السلطة المحلية بمحافظة صنعاء تتسلّم المرحلة الثانية من مشروع مشتل الحتارش

السلطة المحلية تتسلم مشروع مشتل الحشارش

الثلاثاء، 06 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 19 ديسمبر 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

تسلّمت السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري بمحافظة صنعاء اليوم المرحلة الثانية من مشروع مشتل الحتارش بعد استكمال تنفيذها.

تضمنت المرحلة الثانية من المشروع بناء وتركيب بيت الظل وشبكة ضخ وتوزيع المياه للمشتل، وإنشاء وتركيب خزان برجي سعة 10 آلاف لتر، مع غرف التفتيش وغيرها من التجهيزات بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وخلال الاستلام أكد أمين عام محلي المحافظة عبد القادر الجيلاني، اهتمام الدولة بالقطاع الزراعي وحرصها على تذليل أي صعوبات أمام تطوير الخدمات الزراعية وتوفيرها للمزارعين بصورة دائمة.

وأشاد بجهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في تنفيذ المشروع، الذي يعتبر من المشاريع النوعية التي تحتاجها المحافظة ويسهم في تطوير القطاع الزراعي.

فيما أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري، أن المشروع اشتمل على مرحلتين، تم خلال الأولى توريد وتركيب وتشغيل منظومة الطاقة الشمسية بقدرة 29 كيلو وات، مع بئر ومضخة وشبكة مياه وإعادة تأهيل غرفة الضخ، وشملت الثانية إنشاء وتركيب ظلة شمسية تتسع لأكثر من 170 ألف شتلة زراعية بتكلفة إجمالية 150 ألف دولار.

وثمن جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء في تنفيذ المشروع وحرصها على إقامة مشاريع مستدامة تعود بالنفع على المواطنين.

من جانبه أكد رئيس بعثة اللجنة الدولية الفرعية – صنعاء “أندريا باسكاريللي” حرص اللجنة على تخفيف معاناة المواطنين من خلال تدخلاتها في العديد من القطاع الحيوية “المياه والزراعة والصحة”.

ونوه بدعم السلطة المحلية في المحافظة، وتعاون مكتب الزراعة في تذليل الصعوبات أمام تنفيذ مشاريع وأنشطة اللجنة بالمحافظة.

حضر التسليم منسق قسم الأمن الاقتصادي في البعثة عبدالرزاق معلم، والمختص الزراعي الفاروا كبربرا، ومستشار رئيس البعثة بصنعاء فارس بشاري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م