الاخبار

العلامة مفتاح يتفقد الدورات الصيفية بمديرية مناخة بصنعاء

مناخة العلامة مفتاح الدورات الصيفية

الإثنين، 12 ذو القعدة 1445هـ الموافق 20 مايو 2024 م

بوابة صنعاء الإخبارية

تفقد مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح اليوم، أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مناخة، محافظة صنعاء.

واطلع العلامة مفتاح ومعه، مدير مكتب التربية والتعليم ـ رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار، على سير تنفيذ الأنشطة والبرامج التي يتلقاها الطلاب بمدرستَي الامام علي النموذجية بمركز المديرية، والحكمة اليمانية في بيت المدعي .

واستمعا من مدير التعليم الفني ـ مسؤول القطاع الغربي للدورات الصيفية بالمحافظة عزيز الرجالي، ومن القائمين على الدورات، إلى شرح عن الوسائل والطرق التعليمية في حفظ القرآن، وتنمية مهارات وصقل مواهب الطلاب وإبداعاتهم.

وأوضح العلامة مفتاح، أن الهدف من الدورات الصيفية تقديم برامج ومعارف إيمانية وعلمية وثقافية وأنشطة متعددة تعني ببناء شخصية الملتحقين بها، وتعزز الروحية الجهادية والهوية الإيمانية، لافتاً إلى أن تزايد أعداد الطلاب وإقبالهم الكبير على الدورات الصيفية هذا العام ، دليل على مستوى الوعي لدى المواطنين.

وأشار إلى أن الزيارات تهدف إلى دعم وتحفيز طلاب الدورات الصيفية، بما يمكنهم من تحقيق الاستفادة المثلى من أنشطتها الهادفة لتزويدهم بالعلوم والمعارف النافعة وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.

من جانبه أوضح رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة عمار، أن الهدف من الدورات الصيفية تحصين الطلاب من الثقافات المغلوطة وتربيتهم على أسس الثقافة القرآنية التي تكسبهم القيم والعلوم النافعة وتعزز فيهم الاعتزاز بهويتهم الإيمانية وارتباطهم الكبير بالله سبحانه وتعالى.

وأشاد بمستوى انضباط العاملين في المدارس والدورات، وكذا الإقبال الكبير للطلاب وحرص أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بالدورات الصيفية حاثا طلاب الشهادة العامة الأساسية والثانوية للالتحاق بالمخيمات الكشفية التي تم تخصيصها في المديريات لأداء دورها في صقل مواهبهم ومهاراتهم وإبداعاتهم.

وخلال الزيارة، بحضور رئيس اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بالمديرية عبد الله القليصي وقيادات تنفيذية وتربوية، استمع الزائرون إلى نماذج وفقرات للطلاب في مجالات الثقافة القرآنية، والشعر والإنشاد، والخطابة، عبرت عن مستوى التحصيل الذي اكتسبوه في الدورات الصيفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م