الاخبار

اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بصنعاء تناقش ترتيبات برامج هذا العام

ترتيبات الفرعية للمدارس الصيفية

الخميس، 08 رمضان 1444هـ الموافق 30 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

ناقشت اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بمحافظة صنعاء، ، اليوم، برئاسة المحافظ – رئيس اللجنة عبد الباسط الهادي، ترتيبات تنفيذ البرامج والأنشطة الصيفية خلال العام الحالي بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مدير مكتب التربية والتعليم – مسؤول الدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار، وأعضاء اللجنة، مخرجات الورشة المركزية لمديري المدارس الصيفية المغلقة في المحافظة للعام الجاري 1444ھ.

وتطرق الاجتماع، إلى الإجراءات والمهام التي ينبغي تنفيذها، بما يحقق النفع والفائدة للملتحقين بالمدارس الصيفية، في مختلف المجالات والتخصصات.

وأكد المجتمعون الحرص على إدراج الراغبين في الالتحاق بالمدارس الصيفية والتأكيد على العدد الفعلي لكل مدرسة ، وتشكيل لجان مجتمعية للمدارس في العزل على مستوى كل مديرية، والتهيئة لافتتاح المدارس ضمن البرنامج الرمضاني في المساجد والمجالس.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي أهمية مضاعفة الجهود لإنجاح الرسالة الدينية والوطنية لبرامج المدارس الصيفية، وتفعيل البرامج الثقافية والزيارات الميدانية، والمشاركة المجتمعية.

وشدد على ضرورة الإعداد الجيد لتنفيذ برامج المدارس الصيفية، والتوثيق الإعلامي الجيد لكافة أنشطة وبرامج المدارس، وبما يكفل تعزيز الوعي المجتمعي بأهميتها في الحفاظ على الأبناء واستثمار أوقات فراغهم وحماية المجتمع من الأفكار الهدامة.

وخرج الاجتماع، بعدد من الإجراءات التي تضمن إنجاح برامج المدارس الصيفية لهذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م