محافظة صنعاء

بدء العمل بوثيقة تيسير الزواج في الحيمة الداخلية بصنعاء

 

أعلنت السلطة المحلية في مديرية الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء، العمل بوثيقة اليسر الاجتماعية لمساعدة الشباب على الزواج والحد من المغالاة في المهور، حفاظاً على النسيج والعادات والتقاليد المجتمعية.

تهدف الوثيقة التي تم التوقيع عليها من قبل أبناء المديرية إلى تخفيض المهور إلى 700 ألف ريال لتعزيز مبدأ التكافل والمسئولية في إنهاء المغالاة في المهور وما يترتب عليها من آثار سلبية على الفرد والمجتمع.

وأوضح مدير المديرية محمد البشيري، أنه تم بدء العمل في تنفيذ الوثيقة في عدد من عزل المديرية من خلال الالتزام بالمهر المحدد لمساعدة ومساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم وتسهيل متطلبات الزواج.

وأشاد بالتزام عدد من المواطنين في عزلة بني السياغ ومناطق أخرى ومبادرتهم في العمل بوثيقة تيسير الزواج وتخفيض المهور وإقرار مهر المرأة البكر شاملا الخطبة وتكاليف الزواج المتعارف عليه ما يترجم توجيهات قائد الثورة في هذا الجانب.

وحث البشيري أبناء المجتمع على الالتزام بوثيقة اليسر الاجتماعية الموقعة فيما بينهم لتخفيف الأعباء على الشباب وتعزيز التكافل الاجتماعي وبما يخدم المصلحة العامة والمساهمة في تحصين الشباب بإكمال نصف دينهم.

كما دعا مدير المديرية، الشخصيات الاجتماعية والوجهاء والمشايخ والعقال إلى الاضطلاع بدور مسئول في تنفيذ الوثيقة والتنسيق مع الأمناء الشرعيين والتعميم بعدم قبول أي عقد زواج مخالف لبنود

 

الوثيقة.

 

 


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م