الاخبار

بدء دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية بصنعاء

صنعاء بدء دورة الإسعافات

الإثنين، 07 شعبان 1444هـ الموافق 27 فبراير 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

بدأت بمحافظة صنعاء اليوم، دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية، ينظمها فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة، بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، بتمويل شركاء العمل الإنساني.

تهدف الدورة خلال خمسة أيام، إلى إكساب 25 معلماً ومشرفاً صحياً، من مدارس مديريات همدان وبني مطر وبني حشيش وسنحان، معارف ومهارات إسعافية ورفع الوعي الصحي لديهم بكيفية إسعاف الحالات الطارئة.

وفي افتتاح الدورة، أشار رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات بمكتب التربية بالمحافظة علي الجهمي، إلى أهمية اضطلاع الهلال الأحمر اليمني بدوره في خدمة المجتمع وإيجاد مسعف في كل مدرسة وكل بيت، سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، جراء العدوان والحصار.

فيما أكد المنسق الوطني لبرامج الهلال الأحمر اليمني محمد الفقية، أهمية تدريب التربويين في مجال الإسعافات الأولية على مستوى مدارس المديريات، وتأهيلهم للقيام بخدمات الإنقاذ السريع في الحالات الطارئة.

بدوره أشار أمين عام الإغاثة والكوارث بالمحافظة أحمد مُسعّد، إلى ضرورة نشر ثقافة الإسعافات الأولية على مستوى كل مدرسة وأسرة لاضطلاع الجميع بدورهم أثناء حدوث أي إصابات أو مرض مفاجئ.

ولفت إلى أهمية مثل هذه الدورات لاكتساب مهارات الإنقاذ والمساعدات السريعة في حالات الكوارث للحفاظ على حياة الأشخاص، وتقليل مخاطر الإصابات الطارئة.

حضر الافتتاح مدير الصحة المدرسية فائزة العبرات، وضابط مشروع بناء وتأهيل المدارس الممولة جبران مطيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م