تقاريرتنمية ومجتمع

تدشين أعمال شق شارع 20 الحدودي بمديرية همدان

ضمن مشاريع الخطة التنفيذية للمحافظة

دشن وكيل محافظة صنعاء عاطف المصلي اليوم أعمال شق شارع عشرين في حي شملان بمديرية همدان.

وفي التدشين أشاد الوكيل عاطف بتعاون المواطنين وملاك الأراضي الزراعية مع مكتب الأشغال في تذليل الأعمال الميدانية لشق وفتح وتسوية الشارع بما يحقق المنفعة الخدمية لأهالي المنطقة.

ولفت إلى أن تدشين أعمال الشق في هذا الشارع تأتي ضمن مشاريع الخطة التنفيذية للمحافظة والتي تم تدشينها الاسبوع الماضي والبالغ عددها 83 مشروعا في مديريات طوق صنعاء بتكلفة 443 مليون ريال بتمويل السلطة المحلية.

ونوه بجهود السلطة المحلية وفرع مكتب الأشغال في المديرية في تنفيذ العديد من مشاريع وأعمال الشق وازالة مخالفات البناء المستحدثة للحفاظ على المخططات العامة والأراضي البيضاء وفق القوانين النافذة.

فيما أوضح مدير مديرية همدان منير الكبسي بأن أعمال شق شارع 20 تتم بوتيرة عالية جراء تعاون مزارعي القات في قلع أشجارها وإتاحة الفرصة للمعدات في تنفيذ الأعمال المناطة بالشق.

وأكد حرص السلطة المحلية في المديرية على التنسيق مع المواطنين والمزارعين في تنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية لتسهيل حركة التنقل وتخفيف الازدحام والضغط على الخطوط الرئيسية

بدوره أوضح نائب مدير مكتب الأشغال بمديرية همدان عابد شايع أنه تم انجاز أكثر من 25 في المئة من أعمال شق شارع 20 الحدودي بطول 650 متر في وحدة جوار( 573- 565 )والذي يمتد إلى شارع 40.

وثمن تفاعل المواطنين في قلع أشجار القات وتسهيل أعمال معدات الشق التي تواصل فتح وتسوية الشارع..مبينا أن مديرية همدان تشهد حراك خدمي في تنفيذ مشاريع شق طرق رئيسية وفرعية بتفاعل ملاك الأراضي الزراعية.

من جانبهما بين رئيسا قسمي الشق في فرع أشغال المديرية المهندس علي الغشمي والمساحة المهندس منير العذري، أنه سيتم شق 14 شارع في عدد من أحياء وشوارع همدان ضمن مشاريع الشق المعتمدة للمديرية.

حضر التدشين مدير مكتب شئون الاحياء في مديرية همدان ابراهيم العتيبه ومدير التفتيش المهندس عاطف ردمان والمهندس وليد النجار ، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء في المديرية.

بوابة صنعاء الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م