الاخبار

تدشين العمل بآلية ضبط المخالفات السعرية بمحافظة صنعاء

صنعاء تدشين ضبط المخالفات السعرية

الثلاثاء، 13 رمضان 1444هـ الموافق 04 أبريل 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

دشن مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء، اليوم، حملة النزول الميداني للرقابة الميدانية على تنفيذ القائمة السعرية المخفضة وضبط المخالفات التجارية.

وخلال التدشين والنزول الميداني لعدد من الأسواق والمحلات التجارية أكد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة، فهد الغرباني، أهمية الحملة لتعزيز جهود الرقابة الميدانية على الأسواق وضبط المخالفين خصوصا خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح أن الحملة التي ستستمر حتى نهاية شهر رمضان، تشمل جميع المديريات، داعيا كافة الجهات المعنية والتجار للتعاون مع فرق الرقابة الميدانية للحملة ومراعاة ظروف المواطن، والحفاظ على استقرار الوضع التمويني وتوفير المواد الغذائية وضبط الأسعار.

إلى ذلك دشن نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، عزيز الخولاني، ومدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية سنحان وبني بهلول الحملة في عدد من أسواق المديرية.

وحث الفرق الميدانية على تكثيف الرقابة والقيام بمهام ضبط المخالفات المحددة بالموجهات الواردة من الوزارة.

وأكد أن الحملة مستمرة ولن يتم التهاون في اتخاذ الاجراءات الرادعة تجاه أي مخالفات رفع للأسعار المعلنة في القائمة السعرية “أصدار رمضان ١٤٤٤هـ “.

وأشار إلى أهمية تعاون السلطات المحلية في المديريات لتعزيز جهود فرق الرقابة الميدانية في ضبط المخالفين بما يكفل حماية المستهلك وتحقيق استقرار سعري.

وبين تقرير صادر عن المكتب أنه تم خلال اليوم الأول للحملة ضبط 29 مخالفة تجارية متنوعة ما بين عدم إشهار، رفع سعر ، عدم وجود ميزان، وتم تحرير ٢٥ محضر ضبط

وأشار التقرير أنه تم تحرير إشعارات للمخالفين بالحضور لاستكمال الإجراءات القانونية حيالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م