الاخبار

تدشين العمل بوحدتي القسطرة القلبية، والعناية القلبية بمستشفى 22 مايو – ضلاع همدان

ظلاع همدان تدشين القسطرة القلبية

الأربعاء 10 رمضان 1445هـ الموافق 20 مارس 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

دُشن العمل بوحدتي القسطرة القلبية، والعناية القلبية بمستشفى 22 مايو – ضلاع همدان، ، بسعة 5 أسره بكامل تجهيزاتها، بعد توفيرها بتكلفة 562 ألف و 542 دولار، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة .

وأوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور خالد المنتصر أنه سيتم إفتتاح الوحدتين رسميا بعد إنتهاء فترة التشغيل الأولية ، مشيرا إلى أن ذلك يعتبر إضافة نوعية متقدمة على مستوى القطاع الصحي .
وكشف المنتصر أن قيادة المحافظة تنوي تشغيل الوحدتين وتطويرهما لتكونا مركز قلب متكامل، مبينا أن هناك سعي حثيث لتشغيله كمركز خيري وما زال التنسيق جاري مع عدد من الجهات لتحقيق هذا الهدف الانساني النبيل للتخفيف من معاناة المواطنين الذين يتعذر حصولهم على هذه الخدمة عالية التكلفة.

من جانبه أوضح مدير المستشفى الدكتور عدنان الشرعبي ان الوحدتين أصبحتا جاهزتان للعمل وإجراء العمليات ، ما سيوفر على المرضى عناء السفر لإجراء العمليات خارج المحافظة ولمسافات بعيدة وتكاليف باهضة ، مبينا أنه تم في أول يوم إجراء عمليتي قسطرة لاثنين من المرضى .

وأشار إلى أنه سيتم إجراء كافة عمليات القسطرة التشخيصية والعلاجية من خلال نخبة من إختصاصيي واستشاريي القلب والقسطرة القلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م