الاخبار

تدشين برنامج النزول الميداني للمديريات بمحافظة صنعاء

صنعاء تدشين النزول الميداني

السبت، 30 رجب 1445هـ الموافق 10 فبراير 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

دشن محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي اليوم، برنامج النزول الميداني، لتقييم أداء المجالس المحلية وأجهزتها التنفيذية والالتقاء بفئات المجتمع في المديريات.

وخلال التدشين بمديرية بني حشيش، بحضور مديري المكاتب ذات الاختصاص ومدير المديرية وأمين محلي ومديري المكاتب المعنية أكد المحافظ الهادي حرص قيادة المحافظة على تخفيف معاناة المواطنين من خلال ترتيب العمل ووضع خطط لأنشطة ومهام المكاتب وفق آليات عمل تحقق مستوى أعلى من الخدمات.

وحث على تكاتف الجهود لتصويب الاعوجاج أينما وجد، والعمل على انتظام سير العمل وبما يحقق الرضا لدى أفراد المجتمع.

وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتحسين وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين وبما يسهم في تخفيف معاناتهم الممتدة لسنوات نتيجة تداعيات العدوان والحصار.

إلى ذلك ناقش اجتماع ضم مديري المكاتب التنفيذية المعنية بالمحافظة وقيادة المديرية والمكاتب المعنية بالمديرية وجمعية القطاع، العناوين الرئيسية لبرنامج النزول للمديرية وأهمها، انتظام سير العمل وتطبيق السياسات والأنظمة ومدى كفاءة الإدارة في تنفيذ الوظائف.

وتطرقت إلى أساليب تعامل الأجهزة التنفيذية مع المواطنين، ومستوى تنفيذ مشاريع الخطة التنموية، وآلية تحصيل الموارد المالية ووضع الجمعيات التعاونية ومستوى أداءها، وتقييم المشاريع المنفذة بالمبادرات الذاتية أو التعاونية، وكذا المبادرات التي تم تفعيل المجتمع لتنفيذها أثناء النزول الميداني، وتقييم النشاط الاستثماري.

وتنال الاجتماع مستوى أداء مكتب الزراعة والوحدات الزراعية في المديرية والوضع والمشاريع والمبادرات الزراعية.

وخرج المجتمعون بعدد من بالتوصيات أكدت الحرص على تطوير العمل وحث المكاتب بالمديرية على الدوام الرسمي والانضباط الوظيفي.

وألزمت التوصيات قيادة المديرية بعقد لقاءات مع مديري المكاتب التنفيذية لمناقشة تنفيذ الأعمال والصعوبات وايجاد الحلول لها، ومتابعة الجهات لتنفيذ المشاريع، وأهمية تفعيل إدارة خدمة الجمهور وتحديد مواعيد إنجاز المعاملات ووضع ذلك في دليل إجراءات خدمة الجمهور على مستوى كل مكتب.

وفيما يخص المبادرات الزراعية، أكدت مخرجات الاجتماع ضرورة متابعة قيادة المديرية لاستكمال مشاريع العام 1444ھ، والرفع بمشاريع 1445ھ، وحث المديرية على تفعيل المبادرات المجتمعية والتوعية بأهمية دعم الجمعيات والدفع بالمواطنين للمساهمة فيها وتفعيل مشاريع المبادرات وفقا للموجهات التي تضمنتها الخطة العامة لتطوير العمل التنموي.

وأقر الاجتماع منع أي تحصيل مخالف للقانون وإلزام المكاتب الإيرادية بذلك، والبحث عن بدائل لمواجهة النفقات التشغيلية بطرق قانونية، وحث قيادة المديرية على متابعة أعمال النظافة والتحسين وتوفير قلابين لرفع المخلفات والرفع باحتياج الوحدة التنفيذية لضرائب الريع العقاري من الموظفين، وإلزام مكتب التربية بالمديرية بعدم إصدار تراخيص لفتح مدارس أهلية جديدة في المباني الخاصة إلا بعد موافاة المكتب بنسخ من عقد الإيجار.

وضمن برنامج النزول الميداني، عقد مساء اليوم لقاء برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي، ضم علماء وشخصيات اجتماعية، خطباء ومرشدين، أكاديميين وتجار ورجال أعمال وتربويين.

كرس اللقاء لمناقشة دور المجتمع في النهوض بالتنمية وتفعيل الأعمال الخيرية والإحسان، وتقوية العمل الثقافي والتوعوي من خلال تنفيذ برامج ثقافية أسبوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م