الاخبار

تدشين برنامج النزول الميداني لمديرية همدان بمحافظة صنعاء

همدان تدشين النزول الميداني

الأحد، 08 شعبان 1445هـ الموافق 18 فبراير 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

دشن محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي اليوم، برنامج النزول الميداني، لتقييم أداء المجالس المحلية وأجهزتها التنفيذية والالتقاء بفئات المجتمع في مديرية همدان .

وخلال التدشين ، بحضور وكيلي المحافظة علي الغشمي وعاطف المصلي ومدراء المكاتب التنفيذية المعنية بالمحافظة ومدير المديرية ومدراء المكاتب التنفيذية ، أكد المحافظ الهادي حرص قيادة المحافظة على تسخير كافة الإمكانيات ووضع خطط لأنشطة ومهام المكاتب وفق آليات عمل تحقق مستوى أعلى من الخدمات سعيا لتحقيق نهضة تنموية على كافة المستويات بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

وحث على تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وتلافي أوجه القصور، وبما يحقق الرضا لدى أفراد المجتمع .. مشددا على ضرورة تحسين وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين رغم الظروف الراهنة إزاء تداعيات العدوان والحصار.

إلى ذلك ناقش اجتماع ضم مديري المكاتب التنفيذية المعنية بالمحافظة وقيادة المديرية والمكاتب المعنية بالمديرية وجمعية القطاع، آلية برنامج النزول للمديرية وانتظام سير العمل وتطبيق السياسات والأنظمة ومدى كفاءة الإدارة في تنفيذ الوظائف.

وتطرق المجتمعون إلى أساليب تعامل الأجهزة التنفيذية مع المواطنين، ومستوى تنفيذ مشاريع الخطة التنموية، وآلية تحصيل الموارد المالية وتقييم أداء الجمعيات التعاونية والمشاريع المنفذة بالمبادرات الذاتية أو التعاونية، وكذا المبادرات التي تم تفعيل المجتمع لتنفيذها أثناء النزول الميداني، وتقييم النشاط الاستثماري.

واستعرض الاجتماع أداء عدد من المكاتب التنفيذية في المديرية والمشاريع والمبادرات الزراعية.

وخرج المجتمعون بعدد من بالتوصيات أكدت الحرص على تطوير العمل وحث المكاتب بالمديرية على الدوام الرسمي والانضباط الوظيفي، وعقد لقاءات مع مديري المكاتب التنفيذية لمناقشة تنفيذ الأعمال والصعوبات وايجاد الحلول لها، ومتابعة الجهات لتنفيذ المشاريع، و تفعيل إدارة خدمة الجمهور، على مستوى كل مكتب ، وتحديد مواعيد إنجاز المعاملات ووضع ذلك في دليل إجراءات خدمة الجمهور .

و أكدت مخرجات الاجتماع ضرورة متابعة قيادة المديرية لاستكمال مشاريع العام 1444ھ، والرفع بمشاريع 1445ھ، وحث المديرية على تفعيل المبادرات المجتمعية والتوعية بأهمية دعم الجمعيات والدفع بالمواطنين للمساهمة فيها وتفعيل مشاريع المبادرات وفقا للموجهات التي تضمنتها الخطة العامة لتطوير العمل التنموي.

وكلف المجتمعون مكتب الزراعة بالمحافظة بوضع تقييم لزراعة القمح في المديرية والرفع بالنتائج والتوصيات المقترحة بهذا الشأن .

وأقر الاجتماع منع أي تحصيل مخالف للقانون وإلزام المكاتب الإيرادية بذلك، والبحث عن بدائل لمواجهة النفقات التشغيلية بطرق قانونية .. حاثا قيادة المديرية على متابعة أعمال النظافة والتحسين وإصلاح المعدات التابعة للمديرية ، ومتابعة تنفيذ المشاريع المعتمدة في خطة المحافظة وكذا المشاريع الممثلة مركزيا.

كما أوصى المجتمعون بإلزام مكتب الأراضي بعمل قاعدة بيانات ومعلومات عن أراضي وعقارات الدولة ونوعها وكذا حصر المستأجرين لها، وسرعة إنزال المخططات للمناطق البيضاء.

إلى ذلك نظمت مساء اليوم فعالية خطابية ثقافية بذكرى سنوية الشهيد الرئيس صالح الصماد، تحت شعار ” الصماد حارس البحر الأحمر” بمشاركة المحافظ عبد الباسط الهادي وشخصيات اجتماعية.

تطرقت الفعالية لدور المجتمع في النهوض بالتنمية وتفعيل الأعمال الخيرية والإحسان، و العمل الثقافي والتوعوي من خلال تنفيذ برامج ثقافية أسبوعية.

وفي الفعالية أكد مدير الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين أهمية إحياء هذه المناسبة كمحطة لتعزيز الوعي التنموي لدى أفراد المجتمع، إنطلاقا من مشروع الشهيد الرئيس الصماد ” يد تبني ويد تحمي “.

واستعرض جوانب من حياة الرئيس الصماد الجهادية وتضحياته في سبيل تحرير الوطن بالطريقة الصحيحة والسليمة ، من خلال الإنطلاق في كافة الجبهات العسكرية والاقتصادية والتربوية والإعلامية .

فيما أوضح مدير المديرية جبران غوبر أن إحياء سنوية الشهيد الرئيس الصماد محطة لشحذ الهمم واستلهام القيم من حياته وبرنامجه النهضوي لتحقيق نهضة تنموية حقيقية في مختلف المجالات.

وأكد أن أبناء مديرية همدان اليوم يسهمون بفاعلية في تطبيق شعار الشهيد الصماد ويشاركون في مختلف الجبهات بالرجال والمال ، ويسهمون في تعزيز الصمود المجتمعي وتماسك الصف الداخلي لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

بدوره أشار العلامة إبراهيم البرص إلى أن الشهيد الصماد مثل علامة فارقة في حياة اليمنيين ،واستطاع أن يجمع الأمة في صف واحد لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته، من خلال تواصله بكل شرائح المجتمع والعمل معهم من أجل تعزيز عوامل الصمود والثبات وتوحيد الجبهة الداخلية وتماسك النسيج الاجتماعي، واستنهض فيهم قيم الحرية والعزة والكرامة.

حضر الفعالية وكيلا المحافظة عاطف المصلي ومحمد عايض وعدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م