الاخبار

تدشين تسليم حقائب العمل الخاصة بخريجات الأشغال اليدوية بمحافظة صنعاء

صنعاء تدشين تسليم الحقائب المدرسية

الأربعاء، 16 شعبان 1444هـ الموافق 08 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

تدشن وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ماجد الغيلي ، تسليم حقائب العمل الخاصة بخريجات التدريب على الأشغال اليدوية.

وتشمل الأشغال اليدوية ” خياطة وتطريز – صناعة البخور والعطور” ولعدد 350 حالة من أسر الأطفال المستضعفين بالمحافظة .

ويأتي التوزيع ضمن مشروع حماية الطفل ” تقديم خدمات إدارة الحالة والمساعدات المباشرة وخدمات الدعم النفسي الإجتماعي ” للأطفال المستضعفين وأسرهم من خلال المساحات الآمنة مع تنفيذ أنشطة التوعية للوقاية والاستجابة للمخاطر المتعلقة بقضايا الحماية بالمحافظة، الذي تنفذه إدارة الدفاع الاجتماعي بمكتب الشؤون الاجتماعية، بدعم من منظمة اليونيسف.

وفي التدشين أشار وكيل أول المحافظة عاصم، إلى أهمية تمكين أسر الأطفال المستضعفين اقتصادياً ودعمها بالأدوات ومواد المشغولات اليدوية والخياطة وصناعة البخور والعطور وغيرها من وسائل التمكين التي تضمن توفير مصدر دخل دائم لهذه الأسر.

وأكد حرص قيادة السلطة المحلية على تقديم التسهيلات لكافة الجهود في تنفيذ المشاريع المستدامة التي تعود بالنفع على الأسرة اليمنية.. لافتاً إلى أهمية التوسع في تنفيذ المشاريع التي تلامس احتياجات الأسر المستهدفة.

وحث المستفيدين والمستفيدات على استغلال هذه المساعدات في الإسلام في تحسين مصادر دخل الأسر وتخفيف معاناتها التي فرضها العدوان والحصار.

فيما استعرض مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، جهود المكتب وإدارة الدفاع الإجتماعي في التنسيق مع الجهات ذات العلاقة والمنظمات لدعم الأسر المحتاجة والأطفال المستضعفين من خلال مشاريع التمكين الإقتصادي، وتقديم المساعدات المباشرة للمستهدفين.

بدوره أوضح مدير إدارة الدفاع الإجتماعي، بمكتب الشؤون الاجتماعية، منسق المشروع رفعت السقاف، أن التوزيع شمل 225 مكينة خياطة و 27 دلالة ملابس، وتسع دلالة أدوات مطبخ، و26 مواشي أغنام، و 43 أدوات صناعة البخور، و 13مواد بقالة صغيرة، وحالتين تربية نحل، إضافة إلى آلة تصوير واحدة ، وحالة واحدة بذور زراعية وأخرى أسمدة، وبسطة خضروات واحدة وحالة مواد صناعة حلوى المشبك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م