الاخبار

تدشين توزيع أكثر من ثلاثة آلاف شتلة متنوعة في مديرية صنعاء الجديد

صنعاء تدشين توزيع شتلات

الأربعاء، 28 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 10 يناير 2024

بوابة صنعاء الإخبارية

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة صنعاء، وجمعية القطاع الجنوبي الشرقية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض وجمعية الإمام الهادي التنموية الاجتماعية، اليوم مشروع توزيع شتلات ،الجوز واللوز والبن، للمزارعين بمناطق حمل وسناع وحدة ، مديرية صنعاء الجديدة.

يهدف توزيع الشتلات إلى تعزيز الإنتاج الزراعي في المحافظة والإسهام في تنمية الاقتصاد المحلي وتحسين الأوضاع المعيشية للمزارعين في المديرية.

وفي التدشين أكد وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري أهمية توسيع الزراعة في اليمن حسب تنوع واختلاف المناخات والتضاريس وإحداث نهضة زراعية تشمل مختلف المحاصيل والمنتجات .

بدوره أشاد مدير عام مكتب الزراعة المهندس علي القيري، بجهود جمعية القطاع الجنوبي وجمعية العزلة في مديرية صنعاء الجديدة في تشتيل وتوزيع أكثر من 3 آلاف شتلة من البن واللوز والجوز على مزارعي المنطقة.

وأشار إلى أنه وفي إطار الدعم الذي تقدمه قيادة المحافظة ومكتب الزراعة للمزارعين بهدف النهوض بالقطاع الزراعي، تم توفير دعم في بذور الحبوب المحسنة وبذور الثوم وعدد من الشتلات المتنوعة، خلال هذا الموسم.. داعيا المزارعين إلى التوجه إلى الجمعيات التعاونية كل في قطاعه للحصول على الكميات المطلوبة.

حضر التدشين رئيسا جمعية القطاع الجنوبي التعاونية علي المدغمر وجمعية الإمام الهادي هاشم الحملي ومنسق مؤسسة بنيان التنموية محمد عواض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م