الاخبار

تدشين توزيع بذور الحبوب وشتلات البن بجمعية القطاع الغربي محافظة صنعاء

صنعاء توزيع بذور البن

الأربعاء، 30 شعبان 1444هـ الموافق 22 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

دشنت جمعية القطاع الغربي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بمحافظة صنعاء، اليوم زراعة الحبوب والبقوليات بمديريات القطاع.

وخلال التدشين تم توزيع بذور القمح والشعير والبقوليات وشتلات البن لمزارعي مديريات بني مطر والحيمتين الداخلية والخارجية ومناخة وصعفان.

ويأتي توزيع البذور والشتلات في إطار مواكبة أهداف الثورة الزراعية، المتصلة بتشجيع المزارعين لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الغذائية.

وفي التدشين بمديرية بني مطر دعا وكيلا المحافظة جبران غوبر ومحمد عايض المزارعين في المربع الغربي للتوجه إلى مقر الجمعيات، لأخذ بذور الأصناف التي تتلاءم زراعتها والظروف المناخية في مناطقهم.

وأكدا حرص قيادة المحافظة واهتمامها بدعم المزارعين للنهوض بالقطاع الزراعي بهدف الوصول إلى تحقيق الأمن الغذائي في مختلف المحاصيل الزراعية الأساسية، منوهين بجهود الجمعية في توفير البذور والشتلات للمزارعين.

فيما أشاد مدير مديرية بني مطر عبد القادر المحضار بحرص جمعية القطاع الغربي على تلبية احتياجات المزارعين بتوفير كميات كافية من بذور القمح والشعير والبقوليات، وشتلات البن ، إسهاماً في تحقيق الاكتفاء الذاتي ، ومواكبة أهداف الثورة الزراعية، داعيا المزارعين إلى استغلال هذه التسهيلات في زراعة الأرض وتعهدها لتحقيق نهضة زراعية حقيقية.

وخلال التدشين بحضور مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة ماجد الغيلي ونائبه محمد الريشاني، أوضح رئيس جمعية القطاع الغربي عبد الكريم القرعفي أنه سيتم توزيع كمية 30 طناً من بذور القمح والشعير البلدي والبقوليات، كقروض مؤجلة للمزارعين، حتى موسم الحصاد، فيما سيتم توزيع 3 آلاف و 500 شتلة من البن اليمني مجانا، على المزارعين في مديريات القطاع الغربي.

وبين أنه تم خلال التدشين تسليم رؤساء الجمعيات الزراعية في مديريات القطاع، كميات من البذور والشتلات لتوزيعها على المزارعين في المديريات، لتخفيف معاناة المزارعين من عناء الذهاب إلى مخازن جمعية القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م