الاخبار

تدشين توزيع حراثات ودراسات وصرابات بمحافظة صنعاء

صنعاء تدشين توزيع حراثات وصرابات

الثلاثاء، 02 رمضان 1445هـ الموافق 12 مارس 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

دشن محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي ونائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي اليوم، مشروع توزيع 20 حراثة و160 صرابة و16 دراسة على جمعيات القطاعات بالمحافظة.

يهدف المشروع الذي تنفذه وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية بالمحافظة، إلى خدمة مزارعي المحافظة والتوسع في المساحة الزراعية وزيادة الإنتاج كخطوة نحو الاكتفاء الذاتي.

وفي التدشين أوضح المحافظ الهادي أن توزيع الحراثات والصرابات يأتي في سياق توجه الدولة نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي وترجمة لموجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لإيجاد وسائل لتقليل الكلفة في الإنتاج الزراعي وخصوصا محاصيل الحبوب.

ولفت إلى أن توفير الصرابات والحراثات سيقلل من كلفة إنتاج المحاصيل وأسعار الحبوب في وقت الحصاد.. مشيدا بجهود مكتب الزراعة والوحدة الزراعية وجمعات القطاعات.

فيما أوضح نائب وزير الزراعة، أن توزيع المعدات الزراعة يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة للاهتمام بالقطاع الزراعي والنهوض به، وتوفير الخدمات للمزارعين وخفض الكلفة والتوسع في المساحات الزراعية.

وأعرب عن الأمل في أن تكون هذه الحراثات نواة للتوسع في زراعة المحاصيل الأساسية في محافظة صنعاء، وتعمل على زيادة الإنتاج وتقلل من الكلفة على المزارعين.

وحث الجمعيات على تشغيل المعدات لخدمة المزارعين بالشكل المطلوب.. مشيدا بجهود وحدة تمويل المشاريع الزراعية والسمكية بمحافظة صنعاء في تمويل هذه الحراثات دعما لجمعيات القطاعات التي تعتبر من أنجح الجمعيات وسيكون لها أثر كبير في التوسع في الأراضي الزراعية وزيادة الانتاج.

ونوه الدكتور الرباعي باهتمام قيادة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء بالقطاع الزراعي والتوسع في زراعة العديد من المحاصيل.

وفي التدشين بحضور رؤساء لجنة التخطيط والمالية عبد السلام الجائفي، والخدمات مهيوب مهدي والشؤون الاجتماعية علي السهيلي، ومستشاري المحافظة عبد الله المرتضى وعبد الله المروني، أوضح مدير مكتب الزراعة- مدير وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة المهندس علي القيري، أن توزيع الحراثات والحصادات والصرابات على جمعيات القطاعات يمثل نقلة نوعية في المجال الزراعي بمحافظة صنعاء.

وأعرب عن الأمل في أن تقوم الجمعيات التعاونية بدورها في استغلال الدعم بما يحقق نهضة حقيقية في القطاع الزراعي.

وأشار إلى أن مكتب الزراعة ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية سيقومان بوضع آلية لعمل الحراثات والصرابات بما يضمن الحفاظ على المعدات واستمرارية عملها في تقديم الخدمة على الوجه الأمثل.
حضر التدشين مديرو مكاتب المالية طه النونو والتخطيط والتنمية أحمد دحان ومكتب المحافظ صدام الفصيح والسكرتارية محمد شرقان والقائمان بأعمال مديري الأشغال المهندس محمد عشية والوحدة التنفيذية المهندس سامي الترابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م