الاخبار

تدشين حملات نظافة وتوعية في محافظة صنعاء

صنعاء تدشين حملات نظافة

الثلاثاء، 24 شعبان 1445هـ الموافق 05 مارس 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

دشن وكيل محافظة صنعاء لشؤون الخدمات فارس الكهالي ومعه المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين فهد عطية ، اليوم بمديرية صنعاء الجديدة حملة النظافة والتوعية الشاملة “أهلاً رمضان” استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

تهدف الحملة التي تستمر 5 أيام وينفذها صندوق النظافة والتحسين بمشاركة مكاتب الأشغال والمرور و افراد المجتمع ، إلى رفع المخلفات من شوارع وأحياء عاصمة المحافظة ومراكز المديريات.

وفي التدشين الذي جرى في شارع المحافظة بمنطقة بيت بوس بمشاركة مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وحشد من المواطنين ، أكد الكهالي ، أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بالنظافة في تحسين المدن الرئيسية والثانوية ، وخلق بيئة نظيفة تحد من إنتشار الأوبئة وتقضي على المظاهر العشوائية المشوهة للمنظر العام.

ودعا الكهالي المواطنين وأصحاب المحال والأسواق التجارية والجهات الرسمية وعقال الحارات وأفراد المجتمع إلى التفاعل والمشاركة الفاعلة مع هذه الحملة حتى تحقق الهدف منها.

من جانبه أشار مدير صندوق النظافة عطية ، إلى أنه سيتم في الحملة إزالة جميع العشوائيات ورفع البسطات من الشوارع وإزالة المخالفات من الأسواق والشوارع العامة والأرصفة وتنظيم حركة المرور.

ولفت إلى أن حملة النظافة والتوعية البيئية تشمل جميع مديريات وأحياء وشوارع المحافظة استقبالا لشهر رمضان المبارك وبما يليق بمكانته العظيمة في قلوب كل المسلمين، وترسيخ الحفاظ على النظافة كجزء من الهوية الإيمانية.

وأشار إلى أنه سيصاحب حملة النظافة تنفيذ حملة توعوية يتم من خلالها توزيع البرشورات واللواصق والتوعوية للمحال التجارية والمنشآت ، وإذاعة فلاشات توعوية عبر عربات النظافة لترسيخ الوعي لدى المواطنين بأهمية النظافة والمحافظة على الأرصفة والشوارع بعدم وضع القمامة والمخلفات فيها، وعدم إخراجها عشوائيا.

وطالب أصحاب البسطات والباعة المتجولين بالشوارع والأرصفة التي تسبب الازدحام إلى سرعة إزالة جميع المخلفات التي تعيق حركة السير وتعكس صورة غير حضارية للمدن.

إلى ذلك دشنت بشارع الخمسين بمديرية صنعاء الجديدة أعمال التشجير للجزر الوسطية التي تم استكمال أعمال الرصف بها.

وفي مديريات بني حشيش وهمدان وسنحان وبلاد الروس ، تم تدشين حملة نظافة بمشاركة مدراء المديريات وأعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والجهات المعنية، لاستقبال شهر رمضان المبارك وتجسيدا لشعاري ” النظافة من الإيمان” و” النظافة سلوك حضاري ومسؤولية الجميع “.

وأكد مديرو المديريات في التدشين أهمية تعاون الجميع في إنجاح الحملة التي تهدف إلى تعزيز وعي المجتمع المؤمن بأهمية النظافة التي تمثل صورة من صور الإيمان الحقيقي.

حضر التدشين عدد من مدراءت المكاتب التنفيذية في المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م