الاخبار

تدشين حملة الرقابة على الأسواق والمحال التجارية بمحافظة صنعاء

صنعاء حملة الرقابة على الأسواق

السبت، 19 شعبان 1444هـ الموافق 11 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

دشن وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي، اليوم، حملة الرقابة الرمضانية على الأسواق لحماية المستهلك، ينفذها مكتب الصناعة والتجارة والتي تستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وخلال التدشين والنزول الميداني لعدد من الأسواق والمحلات التجارية، أكد وكيل المحافظ، أهمية تدشين الحملة في تعزيز جهود الرقابة الميدانية على الأسواق وضبط المخالفين خصوصا مع قرب شهر رمضان المبارك.

وحث كافة الجهات المعنية والتجار للتعاون مع فرق الرقابة الميدانية للحملة ومراعاة ظروف المواطن، مشيدا بجهود مكتب الصناعة في الحفاظ على استقرار الوضع التمويني وتوفير المواد الغذائية وضبط الأسعار.

فيما أوضح مدير مكتب الصناعة فهد الغرباني، أن الحملة التي يشارك فيها 15فريقا للرقابة على الأسواق تشمل جميع المديريات.

وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات في المكتب لاستقبال البلاغات عن أي ارتفاعات سعرية أو تلاعب وغش بالسلع والمواد الغذائية.

ولفت إلى أهمية تعاون التجار مع الفرق الميدانية والالتزام بالقائمة السعرية المحددة من الوزارة.

وفي مديرية جحانة دشن وكيل المحافظة طالب دحان الحملة، مؤكدا أهمية أن تؤتي ثمارها في تخفيف معاناة المواطنين من خلال ضبط الأسعار واستقرار عرض المواد الغذائية.

حضر التدشين مدير المديرية محمد البشاري ونائب مدير مكتب التربية يحيى القنوص.

وفي مديرية بني مطر دشن مدير عام المديرية عبد القادر المحضار ومدير مكتب الصناعة والتجارة بالمديرية الحملة، من خلال النزول الميداني إلى السوق المركزي بالمديرية وعدد من المخلفات التجارية.

إلى ذلك دشن نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة عزيز الخولاني ومدير المكتب بالمديرية الحملة بمديرية سنحان وبني بهلول.

وذكر تقرير صادر عن المكتب أن المستهدفين في اليوم الأول من الحملة بلغوا 152 سوقا ومحلا تجاريا، مبينا أنه تم ضبط 11 مخالفة متنوعة تمثلت في زيادة أسعار، عدم إشهار ومواد منتهية ، لافتا إلى أنه تم إغلاق ثلاث محلات تجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م