الاخبار

تدشين حملة نظافة شاملة بمحافظة صنعاء في إطار برنامج أهلا رمضان

تدشين حملة نظافة أهلاً رمضان

الإثنين، 28 شعبان 1444هـ الموافق 20 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

دُشنت بمحافظة صنعاء اليوم حملة نظافة الأحياء والحارات وتشجير الشوارع في عدد مديريات المحافظة، في إطار برنامج “أهلا رمضان” الإحساني، استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي.

تهدف الحملة التي ينظمها صندوق النظافة بالمحافظة وفروعه في المديريات، ضمن البرنامج الرمضاني للعام الجاري، إلى نظافة الشوارع والقضاء على بؤر انتشار الأوبئة في الحارات والأحياء، ورفع البسطات المخالفة من الشوارع.

وتشمل الحملة، أعمال تشجير وتحسين مداخل المحافظة والشوارع الرئيسة وإزالة المخلفات والأتربة والمظاهر المشوهة في مختلف الشوارع والأحياء والحارات، يرافقها برنامج توعوي لرفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية النظافة والتشجير وخلق بيئة صحية نقية.

ففي مديرية سنحان، دشن عضو مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش ووكيل المحافظة طالب دحان ومستشار المحافظة القائم بأعمال مدير صندوق النظافة أحمد شرف الدين ومدير المديرية مجاهد عايض، الحملة بدءاً من تقاطع شارع مستشفى 48 والأحياء المجاورة له، بحضور مديري شؤون الأحياء أحمد راجح والمعلومات نبيل الكرشمي والشباب والرياضة عبد المحسن الشريف.

وفي مديرية صنعاء الجديدة، دشن وكيل المحافظة جبران غوبر ومديرا مكتب الصحة الدكتور خالد المنتصر والمديرية أحمد عثمان، الحملة في تقاطع شارع قرية حدة مع العشاش.

وفي مديرية بني حشيش دشن وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي ومديرو أشغال المحافظة محيي الدين شمسان والموارد البشرية عبد الكريم السلامي والأحوال المدنية العقيد ناجي روضان، الحملة انطلاقا من دوار الاربعين، والأحياء المجاورة لها.

كما دشن وكيل المحافظة محمد الحباري بمديرية همدان، أعمال الحملة انطلاقاً من دوار سوق شملان، بحضور مديري مكتب المالية طه النونو والشؤون الاجتماعية ماجد الغيلي وهيئة الأراضي علي جسار.

وفي مديرية بني مطر، دشنت الحملة في الخدود الإدارية – بيت عذران، بحضور مديري مكتبي التربية والتعليم هادي عمار والتعليم الفني والتدريب المهني عزيز الرجالي والسكرتارية الفنية محمد شرقان والمديرية عبد القادر المحضار.

وفي مديرية جحانة دشنت الحملة بدءاً من المجمع الحكومي، بحضور مدير المديرية ومدير المنطقة الأمنية الثالثة العقيد محمد الشريف وأعضاء الهيئة الإدارية بالمديرية.

وأكد وكلاء المحافظة ومديرو المكاتب التنفيذية والمديريات المشاركون في التدشين، أهمية حملة النظافة التي تستهدف مختلف مديريات المحافظة ضمن برامج البر والإحسان التي تنفذها المحافظة خلال شهر رمضان المبارك، إستجابة لدعوة قائد الثورة.

وأشاروا إلى أن الحملة تهدف لتهيئة الأجواء لاستقبال الشهر الفضيل وتعزيز الدور المجتمعي المساند للجانب الرسمي في الحفاظ على النظافة، كسلوك حضاري وجزء أساسي وأصيل من الهوية الإيمانية.

وأشاد الوكلاء والمدراء، بجهود صندوق النظافة والتحسين والأشغال والمكاتب الخدمية المشاركة والمبادرات المجتمعية وتفاعلهم في تنفيذ حملة النظافة.

فيما ثمن القائم بأعمال مدير صندوق النظافة بالمحافظة شرف الدين، تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح الحملة، داعيا المواطنين إلى المساهمة الفاعلة في الحملة والالتزام بإخراج المخلفات في مواعيدها وعدم رميها في الشوارع.

وأوضح أن الحملة تنفذ بمشاركة العاملين والمعدات والآليات في الصندوق إضافة إلى المكاتب التنفيذية واللجان المجتمعية.

شارك في الحملة أعضاء المجالس المحلية ومديرو فروع صندوق النظافة والأشغال وعدد من مديري المكاتب التنفيذية وعُقال حارات وشخصيات اجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م