تداعيات ومتفرقاتمحافظة صنعاء

تدشين فعاليات الاحتفال المولد النبوي في بني حشيش بصنعاء

دشنت في مديرية بني حشيش محافظة صنعاء اليوم فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

و في الفعالية استعرض عضو مجلس النواب يحيى القاضي، جوانب من حياة الرسول وسيرته والنور الذي هل على الأمة بمولده ودعوته للإسلام.. لافتاً إلى ارتباط اليمنيين برسول الأمة منذ بزوغ فجر الاسلام.

وأكد أن المشاركة في الاحتفاء بذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم تعزز من الصمود في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته وتجسيد التمسك بنهج النبي الكريم قولاً وعملاً.

فيما أشار مدير المديرية راجح الحنمي، إلى مكانة المناسبة في قلوب اليمنيين الذين ناصروا الرسول الكريم وشاركوا في الفتوحات الإسلامية .. مبيناً أن الاحتفال بذكرى مولده تأكيداً لمقام الرسول في النفوس وإحياء لسنتة والتأسي بهديه.

ودعا إلى الاستفادة من هذه المناسبة لتعزيز جهود التحشيد والتوعية بمخططات ومؤامرات تحالف العدوان ورفد الجبهات وتعزيز التلاحم والاصطفاف.

بدوره تطرق نائب عميد كلية المجتمع في المديرية الدكتور ابراهيم المسوري، إلى السيرة العطرة للرسول محمد وحكمته وأهمية استلهام الدروس من مولده والذي مثل تحولا انسانيا بدد الظلام بالنور والباطل بالحق.

وأشار إلى المبادئ التي حملتها الرسالة المحمدية وما ينبغي على أبناء الأمة واليمن خاصة من مسئولية لتعظيم هذه المناسبة ونصرة الحق والتحلي بأخلاق النبي الكريم والسير على نهجه القويم.

تخلل الفعالية بحضور مدراء المكاتب التنفيذية والإشرافية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، فقرات وقصائد عكست مكانة ذكرى مولد الرسول في نفوس المشاركين.

بوابة صنعاء الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م