محافظة صنعاء

تدشين مشروع إنارة مستشفى الوحدة بمناخة بالطاقة الشمسية

دشن في مستشفى الوحدة بمديرية مناخة محافظة صنعاء اليوم العمل بمشروع تشغيل خدمة الطاقة الكهربائية البديلة عبر منظومة شمسية بتمويل من منظمة يونبس.

يهدف مشروع المنظومة الشمسية المكون من 60 لوح بقوة 365 وات و48 بطارية قوة 2000 امبير ، إلى تعزيز كفاءة خدمات أقسام المستشفى في ظل أزمة الوقود وانعدام المشتقات النفطية جراء استمرار العدوان والحصار على البلاد وأعمال القرصنة البحرية على سفن النفط باحتجازها ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.

وأوضح مدير المستشفى الدكتور علي رويحة أنه تم استكمال تجهيز وتركيب وتشغيل منظومة واسعة للطاقة الكهربائية الشمسية في كافة أقسام وغرف المستشفى للتخفيف من الأعباء والتكاليف المادية لمتطلبات صيانة وتشغيل المولدات الكهربائية على مدار الساعة.

وثمن تعاون منظمة يونبس في تمويل هذا المشروع وجهود قيادة مكتب الصحة في المحافظة في التنسيق لدعم المستشفى وتلبية احتياجه بهذه المنظومة تعزيزا لدوره في مواصلة تقديم الخدمات الطبية والصحية لأبناء المديرية دونما توقف وعوائق.

وأشار الدكتور رويحة إلى أن تشغيل خدمة منظومة الطاقة الشمسية ستسهم في تنفيذ خطة المستشفى لهذا العام والتي تتضمن توسعة نطاق الخدمات وتلبية احتياجات الأقسام من الكهرباء خصوصا الطوارئ والعمليات وغيرها من الأقسام الطبية التي تستقبل وتعالج المرضى خلال فترتي الصباح والمساء.

بوابة صنعاء الاخبارية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م