الاخبار

تدشين مشروع الحوالات النقدية المشروطة في التغذية بمديرية همدان

همدان تدشين الحوالات النقدية

صنعاء 2 ذو الحجة 1445هـ الموافق 8 يونيو 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

دشن وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ،اليوم، مشروع التحويلات النقدية المشروطة في التغذية بمحافظة صنعاء – مديرية همدان – عزلة وادعة لشهر مايو 2024م.

يستهدف المشروع الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع صنعاء، بتمويل من البنك الدولي بالتنسيق مع البنك التجاري اليمني 3 آلاف و 677
اسرة بتكلفة إجمالية 77 مليون و 887 الف ريال.

وفي التدشين أشار الوكيل عاصم إلى أهمية المشروع في تعزيز جهود التغذية لأمهات وأطفال الأسر المستفيدة، خدمة للشريحتين المتوسطة والفقيرة من أبناء المجتمع.

وأعرب عن الأمل في أن تتوسع مثل هذه المساعدات خاصة والمجتمع يعيش حالات سوء التغذية نتيجة العدوان والحصار .

وأشاد بجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية ومساهمة البنك التجاري الاجتماعية في إنجاح مشروع صرف الحوالات النقدية عبر نقاط الصرف الميدانية المحددة.

فيما أعرب مدير المديرية جبران غوبر عن تقديره لكافة الجهود في تنفيذ هذا المشروع الإنساني ، مؤكدا أن المشروع سيعطي دفعة للأسر المستفيدة ويعزز من قدرتها على مواجهة التحديات التي فرضها العدوان والحصار.

بدوره أشار ضابط مشاريع الصحة والتغذية بالصندوق الاجتماعي للتنمية فرع صنعاء الدكتور عبد الكريم الجرموزي إلى أن المشروع يأتي دعما للاسر الفقيرة والاسر المحتاجة والاسر اللي لديها سواء تغذية، مؤكدا أن المشروع سيستمر لمدة عام كامل وفق معايير وشروط بسيطة جدا ، لافتا إلى ان المشروع شمل حوالي 80 في المائة من المناطق المستهدفة. وسيكون الصرف شهريا للمستفيدات

من جانبه أوضح مدير المركز الرئيسي للبنك التجاري اليمني طاهر عبد العزيز، أن البنك سيقوم بصرف المبالغ عبر 19 مركز صرف داخل العزلة، حيث تم وضع الجانب الإنساني في المشاريع التي لها علاقة بخدمة المجتمع في أولويات اهتمامات البنك، وفي إطار مشاركة الجانب الرسمي والوطني في تخفيف معاناة المواطنين.

حضر التدشين نائب مدير التخطيط بالمحافظة عباد الفقية وعدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمديرية وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م