الاخبار

تدشين موسم زراعة البن وتوزيع 20 ألف شتلة بمحافظة صنعاء

صنعاء تدشين موسم زراعة البن

الثلاثاء، 17 شعبان 1445هـ الموافق 27 فبراير 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

دشن مكتب الزراعة والري في محافظة صنعاء وجمعيات القطاعات بالمحافظة اليوم، موسم زراعة البن بتوزيع 20 ألف شتلة على المزارعين في مواقع زراعة البن بمديريات المحافظة، تزامنا مع تدشين فعاليات اليوم الوطني للبن.

وفي التدشين بقرية حمل، عزلة الإمام الهادي مديرية صنعاء الجديدة، أشاد مستشار المحافظة عبد الله المروني، بالجهود المبذولة لتعزيز التنمية الزراعية عبر تشجيع المزارعين على إنتاج البن كمحصول اقتصادي مهم، يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

وأكد أهمية دعم مكتب الزراعة ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية وتشجيع المواطنين على التوسع في زراعة البن باعتباره من المحاصيل النقدية.

ونوّه المروني بدعم مؤسسة يمن 2030م، للمزارعين بشتلات البن، حاثاً المكتب على رفع الطاقة الإنتاجية من شتلات البُن وصولاً إلى تسويق المحصول.

بدوره أشار مدير مكتب الزراعة في المحافظة المهندس علي القيري، إلى أهمية مبادرة زراعة البن وإنتاجه لإحداث نقلة نوعية في زراعة هذا المحصول النقدي في مديريات المحافظة.

وأكد الحرص على النهوض بزراعة البُن في المحافظة.. داعياً المواطنين إلى التوجه نحو الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي وصولا إلى الاكتفاء الذاتي في كافة المحاصيل.

فيما اعتبر رئيسا جمعيتي القطاعين الجنوبي والشرقي علي المدغمر، وعبد الرزاق المخرفي، توزيع شتلات البن على المزارعين، خطوة إيجابية لتشجيعهم على التوسع في زراعته واستعادة مكانته كأحد المحاصيل الزراعية الرئيسية في المحافظة.

وأكدا أهمية توفير احتياجات المزارعين من وسائل ومستلزمات الإنتاج بما يكفل النهوض بالقطاع الزراعي في المحافظة.

حضر التدشين نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة محمد الريشاني ورئيس مؤسسة يمن 2030م، عدنان شبام، ورئيس جمعية العزلة هاشم الحملي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م