الاخبار

تربية محافظة صنعاء يكرم أوائل طلاب الشهادتين الأساسية والثانوية

تربية صنعاء تكريم أوائل الشهادتين

الإثنين، 05 رمضان 1444هـ الموافق 27 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء اليوم حفل تكريم أوائل طلاب المحافظة للشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 1443هجرية، بالتزامن مع يوم الصمود الوطني.

وفي حفل التكريم هنأ المحافظ عبد الباسط الهادي الطلبة الأوائل وأولياء أمورهم ، لتفوقهم العلمي وحصدهم المراتب الأولى، مباركا لأبناء المحافظة عامة والقطاع التربوي خاصة، ثباتهم وصمودهم وعطاءهم في مواجهة العدوان، في كل الجبهات ومنها الجبهة التربوية التي سعت قوى العدوان جاهدة لإيقافها منذ بداية العدوان.

وأشار المحافظ الهادي في حفل التكريم الذي حضره وكيل أول المحافظة حميد عاصم ووكيل قطاع الإستثمار يحيى جمعان إلى أن تنظيم هذا الحفل التكريمي لأوائل الطلاب للسنة الدراسية الثامنة من سني العدوان بالتزامن مع إحياء شعبنا لليوم الوطني للصمود، يعد تتويجا لذلك الصمود والعطاء، مؤكدا أننا بعون الله وفضله قد تجاوزنا كل الصعاب التي حاول فرضها العدو الأمريكي وعملاؤه.

وأوضح أن تكريم الأوائل يعد عملا مهما في دعم العملية التعليمية والتربوية وتشجيعا للطلبة على بذل المزيد من الإبداع والعطاء والتحصيل العلمي، خصوصا أننا قادمون على الإختبارات العامة بعد أيام، ما يجعل من التكريم دافعا للمتقدمين لاختبارات الشهادتين العامة ، ومحفزا لهم على الجد والمثابرة لحصد المراتب الأولى.

وأشاد بجهود وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية بالمحافظة وفروعه في المديريات وإدارات المدارس والمعلمين في إنجاح العملية التعليمية والمضي فيها بإيمان وثبات .

فيما أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار أن الاحتفال بتكريم أوائل الطلاب يمثل انتصارا للجبهة التربوية التي حاول العدوان منذ البداية إفشالها بمراحله المختلفة من خلال إستهداف المعلمين بقطع رواتبهم وقصف المدارس وإرهاب الطلاب في مدارسهم بالغارات الجوية.

وأشار إلى أن تكريم الأوائل اليوم يعكس نجاح القطاع التعليمي، وتحديه لرهانات العدوان في إفشال العملية التعليمية.

وثمن دعم قيادة السلطة المحلية وحرصها على إنجاح العملية التعليمية بالمحافظة، من خلال تسخيرها كافة الإمكانيات لاستمرار العملية التعليمية في مختلف مديريات وقرى المحافظة.

وأعربت كلمة الأوائل التي القاها الطالب إبراهيم عبد الصمد عباس عن شكرهم وتقديرهم لجهود قيادة وزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية ومكتب التربية بالمحافظة والمعلمين والمعلمات وحرصهم على مواصلة العملية التربوية في ظل الظروف التي فرضها العدوان.

تخللت الحفل، الذي حضره مستشار المحافظة عبد الله المرتضى ومدير عام مكتب الشباب والرياضة عبد المحسن الشريف ونواب مدير مكتب التربية ورؤساء الشعب بالمكتب ومديرو مكاتب التربية بالمديريات والمدارس، أنشودتان لفرقة (الرسول الأعظم) بمدارس الوحدة العربية الحديثة، وتكريم الطلاب والطالبات الأوائل بالشهادات والجوائز العينية والمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م