تقاريرمحافظة صنعاء

ترسيم 47 ألف سيارة وضبط 97 ألف مخالفة مرورية بمحافظة صنعاء

بلغ اجمالي عدد المركبات التي تم ترسيمها عبر ادارة المرور بمحافظة صنعاء خلال العام الماضي 47 ألفا و945 سيارة.

وأشار تقرير صادر عن إدارة مرور المحافظة تلقت بوابة صنعاء الاخبارية نسخة منه، إلى إصدار ثمانية آلاف و115 رخصة قيادة وتجديد 60 ألفا و492 كروت سيارات ونقل ملكية أربعة آلاف و453 سيارة خلال العام 2021م.

وأفاد بأن حملة ضبط المركبات على مداخل العاصمة أسفرت عن ضبط وترقيم 31 سيارة مجمركة وضبط 138 سيارة غير مجمركة تم إحالتها إلى الجمارك وكذا ضبط 427 سيارة مجمركة لم يتم استيفاء رسومها الجمركية وإحالتها إلى الجمارك.

وحسب التقرير، تم ضبط 97 ألفا و288 مخالفة مرورية منها 12 ألف و99 مخالفة تم تسديد رسومها القانونية بمبلغ 26 مليونا و271 ألف ريال.

ولفت إلى تلقي 579 بلاغا حول حوادث مرورية متعددة، بينها 385 بلاغ خاصة بسيارات ودراجات مسروقة ومنهوبة..لافتا إلى ضبط 67 سيارة ودراجة نارية مسروقة تمت إعادتها لأصحابها.

وبلغ اجمالي الحوادث المرورية 642 حادثة تسببت في وفاة 148 شخصا وإصابة ألف و73 آخرين بجروح بليغة وبسيطة وخسائر مادية بلغت قيمتها 374 مليونا و795 ألف ريال.

وبين التقرير أن الحوادث توزعت على 360 حادثة صدام و215 دهس و57 انقلاب وعشر حوادث سقوط، مبينا أن هذه الحوادث أدت إلى وفاة 126 شخصاً من الذكور و 22 من الإناث، وإصابة 667 شخصاً بجروح بليغة بينهم 92 امرأة وطفلة، فيما أصيب 406 أشخاص بجروح بسيطة بينهم 67 من الإناث.

وأوضح مدير إدارة مرور المحافظة العقيد أحمد القحوم، أنه تم تنفيذ مصفوفة من الاجراءات خلال العام الماضي، منها تشكيل  لجان ضبط في الحزام الأمني على مداخل العاصمة لترقيم جميع وسائل النقل وتجديد الكروت وقطع رخص القيادة ونقل ملكية السيارات.

وأكد الحرص على تطوير الخدمات المرورية والمضي في تنفيذ توصيات المؤتمر المروري الأول لمحافظة صنعاء بشأن التحسينات المرورية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتجسيد المسئولية المشتركة للارتقاء بمستوى الخدمة وتحقيق السلامة المرورية.

وأشار إلى بدء أعمال التهيئة المتعلقة بهذه التوصيات والمتمثلة بحصر المنشآت المسببة للازدحام وكذا حصر اماكن المواقع الطولى وفرز وسائل النقل والطرق التي ينتج عنها حوادث وتحتاج صيانة وغيرها من الأعمال التي تشكل أولوية لادارة مرور المحافظة.

وذكر بأن من ضمن الانجازات، إنشاء خمسة مراكز اصدار آلي في حزيز وضروان وشملان ومتنة والحتارش، وكذا إنشاء قسم الشكاوي ووضع الارقام لتلقي البلاغات وسرعة ضبط المخالفات والبت فيها.

وثمن مدير ادارة المرور، تعاون قيادة المحافظة في معالجة الصعوبات وتذليل المهام والواجبات المنوطة برجال المرور.. مبينا أن الخطة المرورية لهذا العام ترتكز على مضاعفة الجهود في نشر وتعميم الأدلة الإرشادية وتعزيز الحملات المرورية لضبط المخالفات وتحقيق السلامة المرورية.

كما نوه العقيد القحوم، بجهود منتسبي ادارة المرور واستمرار صمودهم في أداء واجبهم الوطني في تقديم الخدمات الادارية والميدانية وتطبيق اللوائح والاجراءات التي تسهم في تجسيد المسئولية رغم الظروف والتداعيات الصعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م