الاخبار

تسليم مشاريع تعليمية وزراعية في الحيمة الداخلية بصنعاء

الحيمة الداخلية تسليم مشاريع

الإثنين، 18 رجب 1445هـ الموافق 29 يناير 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

تسلمت الإدارة العامة للمبادرات في محافظة صنعاء، والسلطة المحلية في مديرية الحيمة الداخلية، عددا من المشاريع في القطاعين التعليمي والزراعي، التي نفذتها جمعية القطاع الغربي التعاونية الزراعية، بتمويل مشترك بين المجتمع والسلطة المحلية في المحافظة، ضمن مشاريع المبادرات المجتمعية.

تمثلت تلك المشاريع في مدرستين للتعليم الأساسي، في منطقتي مدارة وبني منصور، ومدرسة في لكمة الشارم، بعزلة بني عمرو، بتكلفة بلغت 47 مليوناً و920 ألف ريال، أسهم المجتمع المحلي بنسبة 24 بالمائة، فيما أسهمت السلطة المحلية في المحافظة بنسبة 76 بالمائة.

كما شملت المشاريع إعادة تأهيل بئر أهلية في عزلة بلاد القبائل، بتكلفة بلغت 10 ملايين و503 آلاف ريال، بلغت نسبة إسهام المجتمع 46.5%.

وخلال التسليم, أوضح مدير المبادرات في المحافظة، المهندس محمد النزاري، أن المشاريع، التي تم استلامها، تمثل إحدى ثمار المبادرات المجتمعية، التي تحرص قيادة السلطة المحلية في المحافظة على تعزيزها بهدف تفعيل دور المجتمع وإشراكه في تحقيق تنمية مستدامة في مختلفة القطاعات.

فيما اعتبر مدير المديرية، محمد البشيري، إنجاز هذه المبادرات، التي قامت على أكتاف أبناء المجتمع، نجاحاً كبيراً يحفز الجميع على تكثيف الجهود في إنجاز المزيد من المشاريع الخدمية، التي تلبِّي مصالح المديرية، وتسهم في التخفيف من معاناة الناس، وخصوصاً في ظل الظروف الراهنة تحت وطأة العدوان والحصار.

حضر التسليم مهندسا المشاريع، خالد ثابت وأحمد الصيادي، ومدير المبادرات في المديرية، دارس العمري، وأمين عام جمعية القطاع الغربي، أحمد الفقيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م