الاخبار

تفقد أنشطة الدورات الصيفية في عدد من المدارس بمحافظة صنعاء

صنعاء تفقد أنشطة الدورات الصيفية

الثلاثاء، 28 شوال 1445هـ الموافق 07 مايو 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

اطلع مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي اليوم، على الدورات والأنشطة الصيفية بعدد من المدارس المحافظة.

حيث زار الصوفي والهادي ومعهما مديرا مكتب التربية – رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار ومكتب الشباب والرياضة – مسؤول الدورات الصيفية بالقطاع الجنوبي، طلاب الدورات والأنشطة الصيفية في مدرسة شهيد القرآن بمديرية صنعاء الجديدة.

كما زاروا الدورات والأنشطة الصيفية في مدرسة الإمام الهادي في بيت عقب – بني بهلول، مديرية سنحان وبني بهلول، ومدرسة شهداء بيت حاضر، بمديرية سنحان وبني بهلول، ومدرسة الشهيد القائد بالقطاع الشرقي، واستمعوا إلى نماذج من مشاركات الطلاب في مجالات حفظ وتلاوة القرآن الكريم والخطابة والفقه والحديث.

وأكد الصوفي والهادي أن الزيارات تأتي للاطلاع على أنشطة وبرامج الدورات الصيفية والوقوف عن قرب على مستوى ما يُقدم فيها من علوم نافعة للأجيال والمجتمع.

وأشارا إلى أن جيل اليوم هم أمل الأمة واليمن، والذي حمل فيه أبناء اليمن راية الإسلام منذ القدم، وساهموا في نصرة الدين ونشره في أرجاء المعمورة بصمود وثبات منقطع النظير.

وحثا على الاهتمام بالطلاب المشاركين في الدورات الصيفية ورعايتهم، واستغلال الوقت في تعزيز مداركهم وتطويرها، خاصة في حفظ القرآن الكريم وعلومه والمجالات العلمية والثقافية والرياضية والمهارية الأخرى.

ونوه مدير مكتب قائد الثورة ومحافظ صنعاء باهتمام ورعاية قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالدورات الصيفية، لبناء جيل متسلح بالثقافة القرآنية والوعي الإيماني.

وأشادا بجهود القائمين على الدورات والمدارس الصيفية في مديريات وقطاعات المحافظة، وأكدا أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء وبما يسهم في إنجاح الدورات الصيفية وتحقيق الأهداف المنشودة منها.
بدوره أكد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمار أن الدورات الصيفية تسير وفق ما هو مخطط لها علمياً وثقافياً ورياضياً وفي مقدمة ذلك حفظ القرآن الكريم.

وأشار إلى حرص أولياء الأمور على دفع أبنائهم لتعليمهم الثقافة القرآنية، وتنمية مواهبهم وقدراتهم في مختلف المجالات، ما يعكس وعي المجتمع بأهمية مخرجات الدورات الصيفية وتنشئة الأجيال تنشئة قرآنية وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في نفوسهم.

من جهته أكد مدير مكتب الشباب والرياضة، الحرص على متابعة الدورات الصيفية في المديريات، لتحقيق الأهداف المرجوة منها.

وأشاد بدور المعلمين والعاملين في الدورات الصيفية، وحرصهم على إكساب الطلاب معارف نافعة، وتنمية مهاراتهم العلمية والثقافية والرياضية.

رافقهما في الزيارات مديرو مكتب المحافظ صدام الفصيح والعلاقات العامة بديوان المحافظة عمار الكول والشؤون المالية محمد العميسي والتربية بمديرية سنحان أحمد ناصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م