الاخبار

تفقد الدورات الصيفية بمحافظة صنعاء

صنعاء تفقد الدورات الصيفية

الأحد، 19 شوال 1445هـ الموافق 28 أبريل 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

تفقد محافظ صنعاء عبد الباسط الهادي اليوم مدرسة الشهيد القائد الصيفية بالقطاع الشرقي بالمحافظة.

واطلع المحافظ الهادي ومعه وكيلا المحافظة عبد الملك الغربي والمهندس صالح المنتصر ومديرو مكتب التربية- رئيس اللجنة الفرعية بالمحافظة هادي عمار والشباب والرياضة- مسؤول الدورات الصيفية بالقطاع الشرقي عبد المحسن الشريف، على سير الأداء بالمدرسة، ومستوى الإقبال وتوفر الكادر التعليمي.

وأشاد بمستوى الإقبال على الدورات الصيفية بالمحافظة، مبيناً أن عدد الطلاب وصل إلى 80 ألفاً، وهناك احتشاد كبير يؤكد درجة الوعي التي وصل إليها المجتمع، مشيراً إلى أن هناك عدوان آخر يتمثل في الهجوم على الوعي في معركة تستهدف قطاع التعليم.

وشدد على أهمية الدورات الصيفية في تربية النشء والشباب تربية إيمانية، وتحصينهم من الأفكار الهدامة التي تنشرها الصهيونية العالمية.

رافقهم مديرو الشؤون المالية بديوان المحافظة محمد العميسي والعلاقات العامة عمار الكول والإعلام عدنان السقاف ومديرية سنحان وبني بهلول مجاهد عائض والقائم بأعمال مدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس محمد عشية.

وفي مديرية صنعاء الجديدة تفقد عضو مجلس الشورى حسن غثاية، وأمين عام محلي المحافظة عبد القادر الجيلاني، ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، ووكيل المحافظة أحمد الصماط، ومستشار المحافظة عبد الله المروني عدداً من المدارس الصيفية واستمعوا من القائمين عليها إلى شرح حول سير الدورات والأنشطة، ومستوى التفاعل معها.

وأشادوا بمستوى إقبال الشباب ورغبتهم في الاستفادة من برامج وأنشطة الدورات الصيفية بهدف تنمية قدراتهم العلمية .

رافقهم مدير المديرية أحمد عثمان ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة أمين الجلال ومدير التربية بالمديرية فهد مرشد.

إلى ذلك اطلع عضوا مجلس الشورى محمد مفضل وفضل مانع ووكيل أول المحافظة حميد عاصم، ومعهم مديرو الشؤون القانونية سويدان البرح والوحدة التنفيذية المهندس سامي الترابي ومديرية بني حشيش راجح الحنمي، على الأنشطة والدروات الصيفية في مدرسة الإمام زيد.

وأشادوا بالجهود المبذولة في الإعداد لاستقبال الطلاب وتنفيذ الأنشطة والدورات.

رافقهم نواب مديري مكتب التربية محمد معصار والشؤون الاجتماعية محمد الريشاني والاتصالات عبد الحميد أبو طالب ومدير التربية بالمديرية صبري القحم.

فيما تفقد وكيل المحافظة يحيى جمعان ومدير مديرية بني مطر يحيى القنوص الأنشطة والدورات في مدرسة حمزة بن عبد المطلب في بيت عذران واستمعوا من مدير المدرسة، إلى شرح حول تنفيذ الأنشطة والبرامج ومستوى الإقبال عليها.

وأشادوا بدور المعلمين في إكساب الطلاب المعارف النافعة، خصوصا علوم القرآن الكريم، وتنمية مهاراتهم العلمية والثقافية والرياضية، مؤكدين اهتمام وحرص قائد الثورة على رفع مستوى وعي النشء والشباب، وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات.

وفي مديرية الطيال تفقد وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي ومعه مدير المديرية هلال معيض وعدد من مديري المكاتب التنفيذية سير الأنشطة والدروات الصيفية في عدد من المدارس.

وحث الكهالي الطلاب على استغلال العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة، داعين أولياء الأمور إلى الدفع بالأبناء للدورات الصيفية.

وتفقد وكيل المحافظة طالب دحان ومعه مدير مكتب الثقافة عبد الله العابد ومدير مديرية الحصن خليل أبوعلامة عدداً من المدارس الصيفية النموذجية والمفتوحة.

وأكد دحان أن مستوى التحاق الطلاب بالمدارس الصيفية، دليل على درجة الوعي التي وصلوا إليها بعظم المعركة التي يخوضها الشعب اليمني ضد دول الطغيان العالمي.

وفي مديرية أرحب تفقد وكيلا المحافظة محسن أبو هادي وفضل القصير، سير الأنشطة والدورات الصيفية، وأشادا بمستوى التجهيزات والالتزام الذي ظهر به الطلاب والكادر التعليمي والإداري .

وفي مدير بلاد الروس تفقد وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري ومعه مديرا الصناعة فهد الغرباني والسياحة يحيى الشريف وأمين محلي المديرية صرقح علي ونائب مدير التربية بالمحافظة علي ثابت، ومدير مكتب التربية بالمديرية مطهر الزوار عددا من المدارس الصيفية النموذجية والمفتوحة.

وأكد أنها تكتسب أهمية كبيرة هذا العام ، في ظل ما يواجهه الوطن من تحديات جراء العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنية بسبب موقف اليمن الواضح من القضية الفلسطينية.

وفي مديرية همدان تفقد وكيلا المحافظة محمد دحان وعبد الله الأبيض ، ومديرو أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي والمديرية جبران غوبر والموارد المالية عبده كثير الأنشطة والدورات الصيفي، مؤكدين أهمية تضافر الجهود لإنجاح الدورات، مشيرين إلى أن نجاحها مقياس لوعي المجتمع .

وفي مديرية الحيمة الداخلية تفقد مستشار المحافظة راجح أحمد راجح، ومدير المبادرات بالمحافظة محمد النزاري، ومدير المديرية محمد البشيري ونائب مدير مكتب التربية محمد خميس، ومدير مكتب التربية بالمديرية عبد الكريم القرعفي الدورات الصيفية بالمديرية.

وفي مديرية الحيمة الخارجية تفقد مدير المديرية خالد العرشي ومدير شعبة الرعاية الاجتماعية بالمحافظة يحيى الشعباني ومدير التربية بالمديرية أمين مجعل الأنشطة الصيفية بمدرسة الإمام زيد.

وفي مديرية جحانة تفقد مدير المديرية صالح معيض وعدد من أعضاء السلطة المحلية ومديرو المكاتب التنفيذية، سير الدورات الصيفية.

وفي مديرية مناخة تفقد مدير المديرية منير الكبسي، ومدير مكتب التربية بالمديرية عبد الله القليصي وعدد من مديري المكاتب التنفيذية عددا من المدارس والدورات الصيفية بالمديرية.

وفي مديرية صعفان تفقد مدير المديرية محمد البحر ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة مقبل الجعدبي ومدير مكتب التربية بالمديرية يحيى عبد الحق والشباب والرياضة عبد العظيم زقيل والإرشاد حاتم مسعود، الأنشطة والدورات الصيفية بالمديرية.

وأكد مديرو المديريات أهمية إقامة الدورات الصيفية، واستغلال فراغ الطلاب بما يخدم العملية التعليمية ويعود بالفائدة على الطلاب والمجتمع، مشيرين إلى أن المدارس الصيفية هذا العام محطة جديدة من محطات الصمود والثبات في مواجهة العدوان، ورسالة قوية لقوى العدوان الذي راهن على إفشال العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م