الاخبار

فريق من السلطة المحلية يتفقد عددا من مشاريع المبادرات المجتمعية بمديرية نهم

صنعاء تفقد عدد من مشاريع المبادرات

الخميس، 22 جمادى الآخرة 1445هـ الموافق 04 يناير 2024

بوابة صنعاء الإخبارية

زار فريق من السلطة المحلية بمحافظة صنعاء عددا من مشاريع المبادرات المجتمعية قيد التنفيذ في مديرية نهم.

واطلع الفريق الذي ضم مديري الزراعة والري المهندس علي القيري والمبادرات المهندس محمد النزاري ومكتب المحافظ زكريا الفصيح ومدير المديرية عبد الولي سرحان، والمدير الفني لوحدة التمويل الزراعي المهندس عبدالرحمن الأسدي ورئيس جمعية القطاع الشمالي التعاونية الزراعية فايز سريع، على سير العمل في صيانة طريق المرطة – بني فرج – المجاوحة بطول 20 كيلومترا، وعرض أربعة أمتار بتكلفة 56 مليوناً و500 ألف ريـال، منها مبلغ 15 مليون مساهمة مجتمعية و 41 و500 ألف ريال دعم المحافظة.

كما قام الفريق بزيارة مشروع سد الحذاة المتعثر ، نتيجة العدوان والحصار ، والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 30%، ومن المؤمل أن يخدم أكثر من 15 قرية من القرى المجاورة له .

وأوصى الفريق بتوفير الإحتياجات الضرورية لاستكمال الأعمال ، واعتباره من الأولويات لهذا العام.

واطلع الفريق خلال زيارته إلى وادي ملح، على الأراضي الزراعية التي تعرضت للإهمال أثناء سيطرة المرتزقة عليها لفترة زمنية، حيث عملوا على تدمير الأراضي الزراعية ، وتكسير أعراقها ما أدى إلى سحب تربتها بفعل السيول،
وتقدر المساحة تقريباً 60 هكتاراً.

وأوصى الفريق بضرورة الإسراع في إستصلاح الأراضي الزراعيةالتي دمرها العدوان في المنطقة ، ضمن مبادرة مجتمعية تساهم السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بوحدة التمويل الزراعي بالمحافظة بنسبة 67% من التكلفة مساندة للمزارعين في ذلك.

وأثناء الزيارات أشاد الفريق ، بجهود المواطنين وإسنادهم لجهود السلطة المحلية في النهوض بالقطاع الخدمي والتنموي خاصة فيما يتعلق بتنفيذ مشاريع الطرق.

مشيراً إلى أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع الخدمية التي تسهم في إيصال كافة الخدمات وتسهيل حركة المواطنين والتخفيف من معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار.

وأكد أعضاء الفريق، حرص قيادة المحافظة على مساندة جهود الأهالي وتوفير الإمكانيات المتاحة في تنفيذ المبادرات المجتمعية، خاصة الطرق وإيصالها للمناطق والقرى المحرومة في مختلف المديريات ، مشددين على ضرورة تفعيل المبادرات المجتمعية للنهوض بالتنمية المحلية في مختلف المجالات، وإحياء قيم التكافل بين أوساط المجتمع.

من جانبهم ثمن أبناء المنطقة الجهود الحثيثة التي تقوم بها السطلة المحلية في المحافظة والمديرية في توفير الخدمات اللازمة والضرورية التي تصب في خدمة أبناء المديرية التي عانت كثيراً خلال الفترة السابقة ، من حروب ودمار وانقطاع لأبسط مقومات الحياة.

إلى ذلك تفقد الفريق سير الأداء بمدرستي الإمام الهادي بمنطقة ملح، والإمام زيد بمنطقة زتر، حيث اطلعوا على سير العملية التعليمية بالمدرستين.
وأشاد أعضاء الفريق بإنضباط هيئة التدريس والطلاب ، منوهين بجهود إدارتي المدرستين في تهيئة الأجواء المناسبة لاستمرار عملية التعليم، وحرصهما على تخريج جيل محصن ضد كل المخططات الإجرامية التي تستهدف شباب الأمة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م