الاخبار

تفقد عدد من مصانع المياه في مديرية صنعاء الجديدة

صنعاء تفقد عدد من مصانع المياة

الجمعة، 18 شعبان 1444هـ الموافق 10 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

تفقد وكيل محافظة صنعاء لقطاع الاستثمار، يحيى جمعان، اليوم، مستوى أداء عدد من مصانع المياه في مديرية صنعاء الجديدة.

وأطلع الوكيل جمعان ومعه مدير عام مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة، فهد الغرباني، على آليات الإنتاج ومدى التزام المصانع بمعايير الصحة والسلامة البيئية في معامل وأجهزة المصانع.

واستمع من القائمين على المصانع والفنيين إلى شرح عن أداء المختبرات والأقسام المتعلقة بفحص جودة المياه، وضوابط وأسس تنفيذ الإشتراطات الصحية للحفاظ على صحة المستهلك.

وأكد الوكيل جمعان حرص قيادة المحافظة على تطوير مستوى أداء المصانع في المحافظة، وكذا تنسيق الجهود لتفعيل الاستثمار ومعالجة أي صعوبات.

وخلال الزيارة، اطلع جمعان والغرباني وعدد من أصحاب المصانع على المناطق السكنية المجاورة للمصانع؛ حيث لفتا إلى إمكانية خلق شراكة حقيقية مع السلطة المحلية لإحداث تنمية حقيقية في المناطق المحيطة بالمصانع من خلال المساهمة في تأهيل عدد من الشوارع وسفلتتها وتشجيرها.

وقد أبدوا استعدادهم القيام بذلك، والبدء بتسوية عدد من الشوارع القريبة من المصانع، مشيرين إلى أنه تم تكليف مهندس لمسح الشوارع، وتحديد مناسيبها حتى الخط الرئيسي، وتم رفع التقرير الفني لحل مشكلة تجمع المياه بشكل جذري.

وأكدوا استعدادهم لتغطية تكاليف المواد اللازمة للردم “طبقة البسكورس”، إضافة إلى المساهمة في تكاليف تشغيل المعدات اللازمة لتنفيذ العمل، على أن تتولى المحافظة توفيرها، وتنفيذ العمل والإشراف عليه.

وأشاد وكيل قطاع الاستثمار بمبادرة أصحاب المصانع ومشاركتهم المجتمعية في تأهيل وتحسين عدد من الشوارع بهدف رفع معاناة السكان، خصوصا خلال موسم الأمطار.

رافقهما في الزيارة مدير الشؤون الفنية في مكتب الأشغال العامة والطرق، المهندس محمد عشية، ونائب مدير إدارة صحة البيئة في مكتب الصحة، نصر نجاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م