الاخبار

تنفيذي محافظة صنعاء يدشن العمل بالبرامج الرمضانية 1444هـ

تنفيذي صنعاء يدشن البرامج الرمضانية

الأحد، 27 شعبان 1444هـ الموافق 19 مارس 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

دشن المكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء في اجتماعه اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني ، تنفيذ برنامجي ” أهلا رمضان و البرنامج الرمضاني، والتهيئة للمدارس الصيفية” للعام 1444هـ.

وفي الاجتماع بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومستشار المحافظة ومديري عموم المكاتب التنفيذية ، أشار أمين عام المجلس المحلي إلى أهمية تفاعل الحميع في تنفيذ البرنامجين ، والاهتمام بالنظافة وإيلاء نظافة بيوت الله المزيد من الاهتمام سيما مع قرب حلول شهر رمضان.

وشدد على ضرورة المشاركة الفاعلة في تحقيق الغايات من البرنامجين الرمضاني والمدارس الصيفية، بما يسهم في تعزيز الارتباط بالله والحفاظ على الهوية الإيمانية اليمنية الحقيقية.

فيما تطرق وكيل المحافظة جبران غوبر إلى الجوانب المتعلقة بالزكاة وضرورة أداءها.. لافتا إلى دور الخطباء والمرشدين والمشايخ والعقال في توعية المجتمع بضرورة أداء الزكاة.

فيما استعرض مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار خطتي تنفيذ البرنامجين الرمضاني والمدارس الصيفية، والأنشطة والبرامج التي تضمنتها على مستوى مركز المحافظة ومراكز المديريات والعزل والقرى .

واشتملت الخطتين، على تدشين البرنامج من قبل مختلف الجهات الرسمية والمحلية والمشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية وفقا للبرنامج الزمني المعد من المكتب التنفيذي.. مؤكدة أهمية تعزيز أعمال البر والإحسان وتفقد أحوال الفقراء والمحتاجين والتمسك بالهوية الإيمانية في أوساط المجتمع، وتكثيف التوعية الدينية حول الشهر الكريم، وتعزيز دور المساجد في هذا الجانب.

وتطرقت الخطتين إلى أهمية إحياء الروح الإيمانية والجهادية والتوعية بخطورة الحرب الناعمة التي تستهدف الهوية الإيمانية للمجتمع اليمني، والاستفادة المثلى من البرنامج الرمضاني بالاستماع إلى محاضرات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، الرمضانية اليومية.

وتناولتا الجوانب المتصلة بتهيئة المدارس الصيفية، وأهمية المساهمة في إنجاحها، وتحقيق الغايات المرجوة منها، في صقل مواهب الطلاب المشاركين وتنمية مدارمهم المعرفية.

وكان الاجتماع ناقش تنفيذ حملة النظافة في إطار برنامج أهلا رمضان، لاستقبال الشهر الكريم وتجسيد النظافة كسلوك إيماني على مستوى المدن والأرياف، واهمية رفع الوعي بأهمية الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة.

وأكد المجتمعون أهمية دور المساجد في التوعية الشاملة من خلال خطب الجمعة والمواعظ والخواطر اليومية، وكذلك وسائل الإعلام في التفاعل مع الحملة بمختلف مستوياتها التوعوية وعملياتها الميدانية.

كما تم مناقشة تجهيز قافلة رمضانية، لأبطال القوات المسلحة المرابطين في الجبهات ، وتكليف وكيل المحافظة لشؤون الخدمات فارس الكهالي بالإشراف على تجهيزها بالتنسيق مع وكلاء القطاعات ومدراء المديريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م