الاخبار

تنفيذي محافظة صنعاء يناقش المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء المؤسسي

مناقشة مواضيع تطوير الأداء

الإثنين 4 ذو الحجة 1445هـ الموافق 10 يونيو 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني عددا من المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء المؤسسي في المحافظة.

واستعرض الإجتماع بحضور وكيل أول المحافظة حميد عاصم وعضوي الهيئة الإدارية مهيوب مهدي وعلي السهيلي، ووكلاء المحافظة عبد الملك الغربي والمهندس صالح المنتصر وفارس الكهالي ويحيى جمعان وطالب دحان ، تعميم وزير الإدارة المحلية،  بشأن تقرير لجنة السلطة المحلية بمجلس النواب فيما يتعلق بالقطاع المالي للسلطة المحلية، حيث أقروا إحالة الموضوع إلى لجنة من مكاتب المالية والموارد المالية والشؤون القانونية لدراسته ورفع تقرير بذلك.

كما ناقش الإجتماع تعميم رئيس مجلس الوزراء لحكومة تصريف الأعمال بشأن العمل بتوصيات مجلس النواب الخاصة بالاختلالات المرورية، وكذا التعميم الخاص بالانضباط الوظيفي.

وناقش المجتمعون التقرير التحليلي المقدم من الإدارة العامة للموارد المالية عن
مستوى تحصيل موارد السلطة المحلية خلال الفترة ” يناير – مايو 2024م ” على مستوى المكاتب التنفيذية.

ووجه المجتمعون رسالة شكر. للمكاتب التي حققت زيادة عن مستوى الربط والمقابل،  وحثت المكاتب الأخرى على معرفة أسباب العجز ، ومعوقات التحصيل ، ومضاعفة الجهود وتفعيل آليات التحصيل خلال الفترة المقبلة.
 
وكلف الإجتماع لجنة برئاسة وكيل أول المحافظة وعضوية مكاتب المالية والموارد المالية والشؤون القانونية بدراسة أسباب استمرار ظهور العجز عن الربط والمقابل لدى بعض المكاتب، وتقييم مستوى التحصيل الفعلي والرفع بالمعالجات اللازمة لتطوير الموارد.

واستعرض المجتمعون مذكرة رئيس مصلحة الضرائب  بخصوص الاستقطاعات الضريبية المحصلة لصالح السلطة المحلية، واوصوا بمعالجة الإشكالات مع المصلحة وبما يضمن عدم المساس بموارد السلطة المحلية.

وتناول المجتمعون التعاميم الواردة للمحافظة بخصوص الإنهيارات الصخرية التي تحدث في عدد من مديريات المحافظة،  وأقروا سرعة أتخاذ التدابير اللازمة لمنع وقوعها وخصوصا تلك التي تهدد الطرقات والتجمعات السكانية ، والأراضي الزراعية.

وتطرق المجتمعون إلى موضوع ضعف التغطية لشبكة الاتصالات يمن موبايل في معظم مناطق ومديريات المحافظة،  وأقروا مخاطبة الجهات المختصة بعمل الحلول المناسبة لتغطية المحافظة التي لا تتجاوز التغطية حاليا فيها 30 في المائة.

وفي الاجتماع حث الأمين العام ، مديري المكاتب التنفيذية على تطبيق السياسات والأنظمة النافذة، وتسخير كل الطاقات لخدمة المواطنين في مختلف القطاعات وفق ما هو مخطط له.

وشدد على ضرورة الالتزام بالانضباط في المكاتب التنفيذية، ومعالجة الاختلالات، وانتظام عقد اجتماعات ورفع التقارير الدورية.

فيما أكد وكيل اول المحافظة ، حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تكوير مستوى الأداء وإنتظام الأعمال الإدارية والفنية ، ووفق مجهات قائد الثورة،  وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، الهادف إلى تطوير الأداء المؤسسي وتقديم الخدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م