الاخبار

تنفيذي محافظة صنعاء يناقش تقارير سير أداء عدد من المكاتب التنفيذية

صنعاء تقارير المكاتب التنفيذية

الأربعاء، 02 شعبان 1444هـ الموافق 22 فبراير 2023

بوابة صنعاء الإخبارية

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء في اجتماعه، اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني تقارير سير أداء عدد من المكاتب التنفيذية في المحافظة.

واستعرض الإجتماع، الذي ضم وكيل أول المحافظة، حميد عاصم، وعدداً من الوكلاء ومديري المكاتب التنفيذية، محضري الاجتماعين السابقين و التقريرين ومستوى تنفيذ مخرجاتهما، حيث أقرها مع ضرورة استيعاب الملاحظات عليهما.

واستعرض المجتمعون تقرير الإيرادات المحصلة والموردة للعام المالي 2022م المقدم من مكتب المالية والإدارة العامة للموارد المالية، عن ما تم تحصيله من موارد خلال العام، وآلية متابعة وتحصيل وتنمية موارد السلطة المحلية وإجراءات معالجة معوقات واختلالات التحصيل مستقبلاً.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مستوى تقديم الخدمات لفرع الهيئة العامة للنقل البري بالمحافظة، والصعوبات التي تعترض سير الأداء ، والمقترحات والتوصيات لتجاوزها خلال الفترة المقبلة.

كما استعرض المجتمعون خطة تشغيل مرافق صحية جديدة في مديرية صنعاء الجديدة – مركز المحافظة-، ودليل خدمات إجراءات المنشآت الصحية والصيدلانية الخاصة، بهدف تبسيط الإجراءات للمواطنين وسرعة إنجازها، من خلال وضع الخطوات الإجرائي لمنح التراخيص ابتداء من المديرية والمحافظة والوزارة، وإجراءات الدفاع المدني وتحصيل الموارد المالية.

وناقش المجتمعون الآلية المعدة من قبل فرع الدفاع المدني بالمحافظة واللجنة المكلفة ، بشأن تقديم خدمات الدفاع المدني “الأمن والسلامة” ومديريات المحافظة حيث تم إقرارها وتعميمها على المكاتب ذات العلاقة وإلزامهم بتطبيقها عمليا.

وأشاد المجتمعون بالمكاتب التي حققت نجاحا ملموسا في تقديم الخدمات ، ونموا ملحوظا في الإيرادات خلال الفترة الماضية، مهيبين ببقية المكاتب مضاعفة الجهود لتطوير وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وفي الاجتماع أكد أمين عام المجلس المحلي ووكيل أول المحافظة أهمية شحذ الهمم ومضاعفة الجهود لتحسين الأداء خصوصا في المكاتب الخدمية ، ذات الصلة بتخفيف معاناة المواطنين.

وشدد الجيلاني وعاصم على ضرورة معالجة كافة الإختلالات المالية والإدارية واكتشاف نقاط الضعف ومعالجتها وتعزيز نقاط القوة، خصوصا فيما يتعلق بتحصيل الإيرادات وتنمية الموارد والحفاظ عليها.

وحثا على استكمال توزيع مدونة السلوك الوظيفي على الموظفين، والعمل بما جاء فيها كل فيما يخصه وتطبيق ذلك عمليا.

وكان مدير عام السكرتارية بديوان المحافظة محمد شرقان، قدم خلال الاجتماع إيجازاً عن القرارات المتخذة خلال الاجتماع السابق وما تم تنفيذه من توجيهات حول أهمية اضطلاع الجميع بمسؤوليتهم أثناء أداء أعمالهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م