الاخبار

تنفيذي محافظة صنعاء يناقش مستوى تحصيل الإيرادات

تنفيذي صنعاء تحصيل الإيرادات

السبت، 16 رجب 1445هـ الموافق 27 يناير 2024م

بوابة صنعاء والإخبارية

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء في اجتماعه، اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي، عبد القادر الجيلاني، مستوى تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة للفترة من محرم حتى جمادي الأولى من العام الجاري 1445ھ.

وناقش الاجتماع ، الذي ضم رئيسي لجنتي الخدمات والشؤون الإجتماعية بالمجلس المحلي لمحافظة صنعاء وعدداً من الوكلاء ومستشاري المحافظة ومديري عموم المكاتب التنفيذية والمديريات ورؤساء وأعضاء عدد من الجمعيات التعاونية، تقريراً حول ما تم تحصيله من موارد خلال الفترة المذكورة، وآلية متابعة وتحصيل وتنمية موارد السلطة المحلية وإجراءات معالجة معوقات واختلالات التحصيل مستقبلاً.

تضمن التقرير عرضاً بمؤشرات الأرقام حول نمو الإيرادات مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، على مستوى كل مكتب وأبرز ما تم اتخاذه من إجراءات لتجاوز الصعوبات وتحسين مؤشرات عائداتها.

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة تعميم رئيس حكومة تصريف الأعمال، عطفا على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بالإلتزام بقبول تبعية مدراء الموارد البشرية لوزارة الخدمة المدنية من قبل الوحدات المستقلة ” الهيئات والمؤسسات والشركات ” .

وأقر المجتمعون إلزام فروع المؤسسات والهيئات والشركات في المحافظة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 295 لسنة 2013م بشأن تبعية وظائف الشؤون القانونية والخدمة المدنية والمالية للوزارات المعنية.

وناقش الاجتماع موضوع الإشراف والرقابة على سير عمل فروع المكاتب التنفيذية وعقد اللقاءات والاجتماعات الدورية، وفي هذا الصدد أقر المجتمعون إلزام مديري المكاتب التنفيذية بالعمل وفق الرؤية الوطنية والتوجيهات الرئاسية والنقاط العشر، وتقديم آلية لتطوير الأداء مع الإلتزام بعقد اللقاءات والاجتماعات الدورية مع فروعهم في المديريات، وتحرير محاضر بذلك ومتابعة تنفيذ المخرجات، وموافاة المحافظة بالنتائج.

وتطرق الإجتماع إلى موضوع التعبئة العامة العسكرية والثقافية” طوفان الأقصى ” ومعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، وأقر المجتمعون إقامة الدورات لكافة العاملين في المكاتب التنفيذية، وفقا لآلية التعبئة العامة.

وناقش المجتمعون الخطة التنفيذية للمحافظة للعام 1446ھ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م