الاخبار

تنفيذ حملة لتنظيم الأسواق وإزالة المخلفات بمحافظة صنعاء

حملة تنظيم الأسواق وإزالة المخلفات

الإثنين، 02 شعبان 1445هـ الموافق 12 فبراير 2024م

بوابة صنعاء الإخبارية

ينفذ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء حملة لتنظيم الأسواق وإزالة المخلفات في مركز المحافظة استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

وتستهدف الحملة التي ينفذها الصندوق بمشاركة مكتب الأشغال العامة والطرق والأمن والمرور ، تنظيم البسطات العشوائية، وإزالة المخالفات والمخلفات ، ومنع الباعة المتجولين وبائعي القات من استخدام الأرصفة، بما يسهم في إنهاء الاختناقات المرورية وتحسين المنظر العام لشوارع المحافظة.

وخلال تدشين الحملة بحضور وكيل المحافظة المهندس صالح المنتصر ومستشار المحافظة عبد الله المروني أوضح المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة فهد عطية أن الحملة تستهدف رفع المخلفات والأتربة المتكدسة في مختلف الشوارع والجولات والأسواق.

ولفت إلى أن الهدف من الحملة تهيئة الأجواء النفسية والروحية لاستقبال شهر رمضان المبارك وتجسيد المسؤولية بأهمية الالتزام بالنظافة والحفاظ عليها ونشر الوعي، كسلوك ديني وحضاري ينبغي القيام به بشكل يومي.

وأكد ضرورة تفعيل الدور الرسمي والمجتمعي للتوعية بالتعاون مع عمال النظافة وعدم رمي المخلفات في الشوارع، لافتا إلى أهمية الحملة في توعية المجتمع بأهمية النظافة والحد من الممارسات الخاطئة التي تعيق أعمال وجهود رفع المخلفات.. مشيرا إلى أنه تم في اليوم الأول للحملة تنفيذ 200 نشاط توعوي استهدف المحال التجارية من خلال توزيع لواصق وبرشورات توعوية في مديريتي صنعاء الجديدة وسنحان وبني بهلول.

وثمن عطية، دعم قيادة السلطة المحلية لكافة جهود الصندوق وتذليل الصعوبات أمامه خدمة للمجتمع، داعيا المواطنين وعقال الحارات والباعة المتجولين وأصحاب البسطات للتعاون مع منفذي الحملة وبما يحقق النجاح المأمول منها.

حضر التدشين نائب مدير الصندوق للشؤون الفنية المهندس صدام قيران

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م