تقاريرمحافظة صنعاء

توزيع مساعدات إيوائية طارئة لـ 174 أسر نازحة من مأرب الى محافظة صنعاء

شن فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في محافظة صنعاء اليوم، بالتنسيق مع النقابة العامة للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، توزيع مساعدات ايوائية طارئة للنازحين الجدد من محافظة مأرب.

استهدفت المساعدات بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين 174 أسرة نازحة في مديريات بني حشيش وسنحان وبني مطر وهمدان وحجانة.

وخلال التدشين أشاد مدير عام فرع المجلس الأعلى عبدالمعين الشريف، بما تقدمه النقابة العامة للأخصائيين الاجتماعيين من مساعدات ودعم للنازحين لتحسين أوضاعهم المعيشية، والتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية جراء العدوان والحصار، مشيراً الى ان المساعدات شملت فرش وبطانيات وأدوات مطبخ واواني خاصة بالمياه.

وأكد الشريف حرص المجلس على تعزيز جوانب التنسيق مع المنظمات وشركاء العمل الإنساني والعمل على تسهيل وصول الخدمات والمساعدات للنازحين الاشد فقرأ في مديريات محافظة صنعاء.

من جانبه أوضح رئيس نقابة الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين اليمنيين رفعت حسن ، أن المساعدات تأتي ضمن الاستجابة الطارئة للنازحين الجدد في محافظة صنعاء، مبينا ان المساعدات توزعت على 83 حالة في مديرية بني حشيش و55 اسرة في مديرية سنحان و28 أسرة في مديرية بني مطر وسبع في مديرية همدان بالإضافة الى أسرة في مديرية جحانه.

ولفت الى ان هذا التدخل الطارئ يأتي ضمن أنشطة المركز المجتمعي للنازحين في محافظة صنعاء كاستجابة سريعة لتلبية احتياجات النازحين الجدد والاسر الاشد ضعفاً للتخفيف من معاناتهم.

بدورها عبرت الأسر المستفيدة عن تقديرها لتلبيه احتياجاتها الأساسية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
م